مطبخ

حضري تورتة الكيكة الاسفنجية اللذيذة في 8 خطوات بسيطة

اختارنا لك اليوم وصفة جديدة وسهلة سيفرح أطفالك بها كثيرًا، ألا وهي طريقة تحضير تورتة الكيكة الاسنفجية الشهية.

ستحتاجين في البداية لتحضير تورتة الكيكة الاسفنجية الى كوب من الدقيق المخصص للحلويات ورشة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف ملعقة من بيكنج باودر وسكر حسب الرغبة وست بيضات لتحضير الكيك، وشكولاتة خام ونشا وزبدة لتحضير صوص الشكولاتة اللذيذ، وبودرة كريم شانتيه ولبن لتحضير الكريمة الشهية.

الخطوة الأولى لتحضير تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بتحضير مخلوط الكيكة الاسفنجية، فابدئي بنخل الدقيق جيدًا لإزالة أى شوائب به ثم قومي بإضافة رشة صغيرة من الملح والبيكنج باودر.

الخطوة الثانية من إعداد تورتة الكيكة الاسفنجية، قومي بوضع الست بيضات في بولة كبيرة صالحة للعجن وقومي بضربهما جيدًا بمضرب البيض اليدوي أو الكهربائي، ثم ضيفي اليهم الربع ملعقة من الفانيليا.

إعلان

الخطوة الثالثة من تحضير تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بإضافة السكر والدقيق المضاف اليه الملح والبيكنج باودر الى الست بيضات والفانيليا، وقومي بخفقها بالمضرب اليدوي أو الكهربائي.

الخطوة  الرابعة من إعداد تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بدهن قالب الكيك بالسمن أو الزبدة والقليل من الدقيق وضعي ورق الزبدة، وقومي بتحريكه في القالب ليغطي كافة جوانبه.

الخطوة الخامسة من تحضير تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بسكب مخلوط الكيك، وقومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 170 مئوية، ثم أدخلي الكيك إلى الفرن لمدّة 35 دقيقة، ولاختبار نضج الكيك سيكون عليك وضع سكينة أو شوكة، فإذا خرج نظيفًا فهذا دليل على نضجه.

الخطوة السادسة من إعداد تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بإخراج قالب الكيك من الفرن، واتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق، ثمّ أخرجيه من الصينيّة واتركيه على الشّبك إلى أن يبرد تمامًا، وقومي بالتخلص من ورق الزبدة الذي قمت بوضعه مسبقًا.

الخطوة السابعة من تحضير تورتة الكيكة الاسفنجية وبعد أن تبرد الكيكة أن تقومي بتقسيمها الى نصفين، وتبدأي بدهنها بكريم الشانتيه التي سبق أن قمتي بإعداده بضرب بودرة الكريم شانتيه مع اللبن بالمضرب الكهربائي أو اليدوي حتى تحصلي على قوام كريم شانتيه كريمي لذيذ.

الخطوة الثامنة من إعداد تورتة الكيكة الاسفنجية أن تقومي بتحضير صوص الشكولاتة الشهي، برفع الزبدة في وعاء على النار ثم إضافة الشكولاتة والخام وقليل من النشا المخفف بالماء، واتركيها على النار حتى تتحول الى صوص لذيذ من الشكولاتة، وقومي بعدها بدهن وجه الكيك الاسفنجية به ومن فوقه الكريم شانتيه والشكولاتة الفارمسيه، وضعيها في الثلاجة حتى تتماسك ثم قدميها لعائلتك بالهنا والشفا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد