عالمي

المكسيك ستعترف بالدولة الفلسطينية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث، إن دولة المكسيك اكدت أنها سوف تعترف بدولة فلسطين قبل مارس القادم.

قال شعث في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "في لقائي مع وزير خارجية المكسيك وطاقم وزارتها أكدوا أن الرئيس المكسيكي ( إنريكه بينيا نييتو) اتخذ قراراً بالاعتراف بدولة فلسطين، كما كلف الرئيس نييتو الأمين العام للحزب الحاكم بلقاء الوفد الفلسطيني، والذي أكد بدوره الاعتراف بدولة فلسطين قبل مارس القادم، لافتاً أن الأحزاب الأربعة في الحكومة المكسيكية بما فيها حزب الحقوق، جميعها مع الاعتراف بدولة فلسطين".

وأضاف شعث:" نسعى إلى تأسيس قاعدة قانوينة نبني عليها مواجهتنا مع حكومة الاحتلال، وخاصة في ظل جرائمها المتواصلة ضد شعبنا، فنحن لا نريد الاعتراف كمسألة رمزية باعتبار المكسيك دولة كبرى ولها اعتبارات دولية"، مشيراً إلى أن "بنما والمكسيك هما دولتين من أربعة دول لم تعترف بعد في دولة فلسطين".

وحول جريمة حرق عائلة الدوابشة، قال شعث: "تحدثت عن هذه الجريمة النكراء في المكسيك في كل مكان ذهبت إليه، حيث بكى الجميع خلال وصفي لبشاعة الجريمة التي قام بها المستوطنون".

وحمل شعث الحكومة الإسرائيلية "مسؤولية هذه الجريمة عندما تبنت المشروع الاستيطاني، ليأكل أرضنا وبلادنا ويطلق العنان لهؤلاء المستوطنون لارتكاب جرائم لا يعاقبون عليها، والذي رأى بأن العالم يتفاعل مع ما يحدث، بعد أن نقلنا لهم الوجه الحقيقي لهذه الحكومة الاسرائيلية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.