محليات

قلة المسؤولية وطيش الشباب.. من المسؤول؟

لقي أمس الفتى وسيم سعدية، البالغ من العمر 15 عاما من سكان بلدة دبورية، مصرعه بحادث طرق، حيث كان يقود دراجة نارية دون أن يحمل رخصة قيادة ملائمة.

تحدثت إذاعة الشمس مع فضيلة الشيخ مهدي مصالحة، إمام مسجد النور في دبورية، حيث قال: "في البداية لا بد أن نعبر عن الكم الكبير من الحزن والأسى والألم على فقدان الشاب الصغير والفتى اليافع، الممتلئ حيوية وجمال، وفقدان أي نفس بالمجتمع هو أمر عظيم وكبير ومؤلم الى أبعد الحدود، ولكن لا شك أن هنالك أسباب ومسؤوليات ينبغي أن نقف امامها جميعا، هي مسؤولية ينبغي أن يتحملها كل من يستطيع أن يساهم في انقاذ هذه الشريحة من الشباب اللذين لم يصلوا الى مرحلة من القدرة على إحسان التصرف وتحمل مسؤوليات".

وأضاف الشيخ مصالحة: "نحن لا بد أن نشعر بالتداعي ونشعر بتقاسم المسؤولية، ولا شك أن مسؤولية البيت والآباء بالدرجة الأولى، ولكن من يستطيع أن ينصح وأن يرشد ويساهم بهذا المجال فلا بد أن يفعل. الأمر الذي حدث لا يعفي الوالدين من الدرجة الأولى، وغياب عنصر الرقابة والسلطة الحازمة في البيت هي الشيء الأساسي بهذه القضية والسبب الرئيسي، المجتمع لم يصل الى وضع أن يرتب أوراقه مع هؤلاء الشباب".

استمعوا الى اللقاء الكامل مع الشيخ مهدي مصالحة:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.