تحظى مسلسلات الدراما المصرية المقرر عرضها خلال شهر رمضان هذا العام بمشاركة متميزة للـ"الفنانين العرب"، نقدم رصد لأشهرهم.

دائمًا ما كانت الدراما المصرية هي ملجأ الفنانين العرب الذي سيكون لهم تواجد كثيف في ماراثون الدراما الرمضانية لعام 2015، وحرصًا منا على إمتاع قراءنا قررنا أن نقوم برصد لأشهر هؤلاء الفنانين المشاركين في مسلسلات رمضان هذا العام.

يأتي الفنان الأردني إياد نصار على قائمة الفنانين العرب المشاركين في ماراثون مسلسلات رمضان هذا العام بمسلسل "حارة اليهود" أمام الفنانة منة شلبي والفنانة هالة صدقي ووليد فواز وجميل راتب من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل وإنتاج شركة العدل جروب.

ويضم مسلسل "العهد" مجموعة من الفنانين العرب الذين يشاركون في بطولة المسلسل الى جانب النجمة غادة عادل، وهم الفنانة السورية كندة علوش والفنان السوري باسل الخياط والفنانة الاماراتية ميساء مغربي من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

إعلان

وتجسد الفنانة السورية كندة علوش في مسلسل "العهد" دور فتاة قاسية، في حين تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي فانتازي خارج إطار الزمان والمكان، حيث يشبه المسلسل حكايات "ألف ليلة وليلة".

ويعد مسلسل "العهد" هو التعاون الثاني بين كندة والكاتب محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي بعد أن اشتركت معهم في بطولة مسلسل "نيران صديقة" والذي عرض في رمضان قبل الماضي وحقق نجاحًا جماهيريًا ونسب مشاهدة عالية.

وينضم الفنان الأردني منذر ريحانة الى قائمة الفنانين العرب المشاركين في سباق الدراما الرمضانية هذا العام بمسلسله الجديد ""مملكة المغربى"، والذي تدور أحداثه حول "مدير مجموعة المغربى"، الذي يملكها الفنان مصطفى فهمى.

ويشارك الفنان الأردني منذر ريحانة بطولة المسلسل الفنان مصطفى فهمى وعلا غانم وأنوشكا وأحمد منير وأحمد سلامة وفاروق فلوكس وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد سليمان وحسام الجندى وسحر رامى ومجدى إدريس وإيمان أبو المجد وآخرون، من تأليف حمدى يوسف، وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامى، وإخراج عادل الأعصر.

أما الفنانة التونسية درة فهي أكثر الفنانين العرب المشاركين بأعمال في رمضان هذا العام، حيث تشارك في بطولة مسلسل "ظرف أسود" مع الفنان عمرو يوسف، حيث تجسد شخصية أم لطفلين تعاني بعد دخول زوجها السجن ظلمًا، حيث تتعرض الى القهر ومواقف غريبة تدفعها الى محاولة الانتقام لزوجها ممن ظلموه بمساعدة أحد النصابين، بينما يجبر أحد البلطجية زوجها على تطليقها وتتوالى الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

ويشارك الفنانة التونسية درة بطولة مسلسل "ظرف أسود" الفنان عمرو يوسف والفنان القدير صلاح عبد الله ومحمد ممدوح وإنجى المقدم، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين ما زالوا فى مرحلة التعاقد من تاليف وإخراج أحمد مدحت.

كما تقوم ببطولة مسلسلها الجديد "مشاعر حائرة"، بالاشتراك مع الفنان أحمد فلوكس، أحمد حاتم، رجاء الجداوي، سلوى عثمان، والممثلة الخليجية شهد الياسين، من تأليف باهر دويدار وإخراج حسين شوكت وإنتاج خالد حلمي.

وتجسد درة خلاله دور ليلى التي تعمل مهندسة، حيث تدور أحداث المسلسل في سياق اجتماعي رومانسي مكون من 60 حلقة، وهو ثاني تجربة لها في الستين حلقة، بعد مشاركتها مع الفنان يوسف الشريف بطولة مسلسل "زي الورد".

كما تشارك درة في مسلسل "بعد البداية" مع الفنان خالد سليم وطارق لطفي والفنان الكبير فاروق الفيشاوى وروجينا ولقاء الخميسى ومحمود الجندى وسناء شافع وعلاء مرسى ومحمد شاهين وبيومى فؤاد ومحمد الصاوى، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، والمقرر عرضه بسباق الدراما الرمضانية المقبلة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد