منوعات
صورة توضيحية - pixabay

كيفية تعليم الطفل اهمية عيد الام

ترغب كل مرأة ان تحتفل بعيد الام مع ابنائها ولكن قد يكون صغر سن الطفل يمنعه عن تفهم تلك المناسبة الخاصة جدا لذا سنقدم لك طريقه لشرح فكرة هذا العيد الى الطفل.

تأمل كل ام ان يرتب طفلها بالتعاون مع اخوته احتفالية خاصة بها في عيد الام تنم عن مدى حبهم لها وبالطبع بمشاركة الوالد ولكن قد تعجز الام اذا كان اطفالها صغار ان توصل لهم المعنى الحقيقي والمضمون لهذه الاحتفالية او كيفية الاشتراك فيها لذا تابعي معنا سيدتى تلك الطرق لتوعية الطفل بمفهوم عيد الام وكيفية الاشتراك فيه.

بداية قبل ان تحرصي ان يفهم الطفل على معنى عيد الام يجب ان تكوني له قدوة لذا احرصي على الاهتمام بوالدتك كما يجب ان تحسي الزوج على اهتمامه بوالدته وبخاصة امام الابناء ويجب ان توقريهم جميعا امام الطفل، قومي بشكل مستمر بالحديث مع الطفل عن اهمية وفضل الجدة في تربيتك انت وابيهم ومدى اهمية الام في الحياة.

من ناحية اخرى قومي عزيزتي باشراك الطفل في اختيار هدية للجدة او اجعليه يقوم بإعدادها، وقومي بالتفكير مع الطفل خلال ايام عيد الام بالتفكير عن نوع الهدية التى يمكن ان تسعد الجدة وقومى بالتحضير لذلك بالتعاون مع الطفل واعلميه بأغانى عيد الام واخلقى جوا مميزا فيشعر الطفل بأن هذه المناسبة خاصة.

إعلان

على نفس الصعيد مع مرور الزمن ومع بدء تفهم الطفل الامور اشرحي له معنى هذا العيد وما هى الطقوس الخاصة به واعلميه بتاريخ تلك المناسبة، واهتمي بالتوضيح ان عيد الام هو يوم عالمي يتم الاحتفال به سنويا واوضحى ان الاهتمام بالام يمتد الى مدى الحياة وليس في تلك المناسبة فقط.

ومن نفس الملمح عندما يبدأ الطفل في تقديم الهدايا لك اعلميه بمدى سعادتك حتى وان عبر عنها بمجرد وردة، ويمكن ان تقومي سيدتى بترتيب مفاجأة للطفل في هذا اليوم الخاص فذلك سيؤكد له ان عطاءك ممتدا، وقومي بتخصيص يوما معينا لتقضيه برفقة الابناء عند جدتهم واكدى لهم ان عيد الام مناسبة جيدة ليتجمع افراد العائلة جميعهم ويعبرون للاباء عن مدى حبهم.

كما يجب ان تفكرى مع الطفل كيفية جعل عيد الام فرصة للبر واوضحى هذه الامور كما ان حرصك الدائم لتعريف الطفل بأهمية البر طوال ايام السنة سيجعله يتفهم الامر بشكل جيد، لذا قومي انت ايضا باظهار البر لاجداد الطفل فذلك سينعكس عليك بالفعل لانك قدوة لابنائك.

وفي النهاية يساهم الاب ايضا بتعليم الطفل بمدى اهمية الاحتفال بهيد الام لذا اجعلى زوجك يتواصل مع الابناء لترتيب هدية لك في هذا اليوم حتى وان كانت بسيطة، واجعليه يعلمهم كيف يرتبون المفاجأت، واجعليه يحث الطفل على تقديم هدية لك حتى وان كانت عبارة عن مساعدة في الشئون المنزلية، واجعليه يتواصل مع الطفل ويحثه على تنفيذ هدية من صنع يديه لك فمثلا قد يقوم باعداد ظرف او اعداد افطار لك وغيرها من الامور البسيطة واجعلي الطفل يتفهم ان هذا اليوم الغرض منه التعبير عن مشاعر الحب والامتنان والاعتراف بفضل الام.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد