البشرة السمراء شهيرة بجاذبيتها، ولكن بعض النساء يرونها عائق أمام إظهار جمالهن، ذلك بالرغم من أن مكياج البشرة السمراء في المتناول ليس لإخفاء لون البشرة السمراء وإنما لإبراز جمالها وجاذبيتها، باستخدام لمسات بالمكياج سواء للعيون أو الوجه ، سنطلعكي معنا علي السبيل للاستمتاع بسمار بشرتك.

في البداية إليكي بعض الأسس لإبراز جمال البشرة السمراء، كوني علي ثقة بأن اللون البرونزي والبني وتدرجاته يلائم بشرتك، وفيما يخص العيون فميلي لاستخدام الألوان الترابية ، ويمكن استخدام أحمر شفاة بدرجات البرتقالي المختلفة، كما يمكنك الاعتماد على أحمر الشفاة الأحمر اللون ، والآيلينر الإسود السائل للعيون، والتحديد هو الأساس فتحديد العيون وإتقان تحديد الشفاة يكون هو الأنسب لكي.

ومن اللائق أيضًا استخدام مكياج وردي، في البداية لابد من وضع كريم أساس أخف بدرجة واحدة عن لون بشرتك، وقومي بعدها بتوزيع بودرة الخدود على الخدين واعملي على إثقاله، ثم قومي بتحديد العيون بخط من الأيلاينر من الخارج بالجفن العلوي، وحددي الجفن السفلي من الداخل بالكحل الأسود، وعن الشفاه يمكنك استخدام قلم تحديد الشفاة الأحمر ومن نفس اللون بأحمر الشفاه طبقيه من الداخل مرة وأخرى.

وقد نلاحظ أن أشهر النجمات صاحبات البشرة السمراء يستخدمن أحمر الخدود باللون الخوخي، وللعيون الألوان البرونزية والذهبي، كما يختلفن حول اللون الأحمر للشفاه، كما يفضلن استخدام لون الكحل بألوان مختلفة عن الأسود مثل الأخضر والأزرق الزهري، والبني الفاتح، حيث يجعل العين أوسع ، كما يمكن استخدام اللون البنفسجي ودرجاته في ظلال العيون.

كما تفضل النجمات استخدام الضوء في المكياج، حيث يبدو الهايلايتر أفضل على البشرة السمراء، إلي جانب ضرورة تكثيف كريم الأساس من الداخل إلي الخارج بالتدريج، ويفضل الكثير من النجمات استخدام كريم الأساس بنفس درجة البشرة السمراء بحيث يظهروا جاذبية هذا اللون مع اخفاء أي عيوب أو شوائب بالوجه.

كما أن اللون الأرجواني والأزرق مثلما يليقان في اختيار كحل العيون فهما يليقان أيضًا كظلال للعيون أعلي العين وكتحديد للجفن الأسفل من خارج العين، ذلك بخلاف أن الظل الرمادي يظهر العين ويبرزها، ولكن في السهرات يفضل اللون الذهبي، وفي جميع الأحوال لابد من استخدام نوع جيد من الماسكرا السوداء وتطبيقها علي الرموش أكثر من مرة فهذا يبرز ملامح البشرة السمراء ويضفي عليها جمال وجاذبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.