مطبخ

طريقة عمل الكوكيز المساعد على إدرار لبن الام الطبيعي

نقص اللبن الطبيعي في ثدي الأم من الأمور المقلقة للكثيرات ولكنهن لا يعرفن ان الحلول بسيطة ويمكن تنفيذها في المنزل، لذا نقدم اليوم طريقة عمل الكوكيز.

سيثير هذا الكلام تعجب الكثير من النساء، لكونهن لا يعرفن بوجود صلة بين تناول الكوكيز وإدرار اللبن وعن هذه الصلة نقول إن التغذية الصحيحة للأم هي الاساس في دعم لبن الام الطبيعي ويتكون الكوكيز من مكونات ذات فائدة صحية عالية، لذا سنقدم طريقة عمل الكوكيز المساعد على إدرار لبن الام، وهناك أقاويل حول كون عجينة الكوكيز أكثر تأثيراً من تناولها بعد طهوها ولكن احتوائها على بيض غير مطهو يجعلها غير مناسبة للحمل ومن هنا يفضل تناولها مطهوة.

والآن إلى طريقة عمل الكوكيز والتي تستغرق 15 دقيقة للتحضير وعن المقادير الخاصة بإعداد من 14 : 16 قطعة بسكويت

تتكون من:

نصف كوب زبدة أو زيت جوز الهند البكر
كوب من الدقيق
نصف معلقة صغيرة بيكينج باودر
ثلاثة أرباع كوب سكر بني
2 معلقة كبيرة من بذور الكتان
ثلاث ملاعق ماء
بيضة
نصف معلقة كبيرة خميرة بيرة.
معلقة كبيرة فانيلا
معلقة كبيرة قرفة
نصف معلقة صغيرة ملح
كوب ونصف شوفان يفضل أن يكون سميك.
نصف كوب من البسكويت المفضل.

طريقة التحضير:

تبدأ طريقة عمل الكوكيز بتسخين درجة حرارة الفرن على 170 درجة مئوية، وفي وعاء نخلط بذور الكتان مع الماء ثم نتركهم قليلاً.

وفي وعاء آخر، نقوم بخفق السكر مع الزبدة ثم إضافة البيض والفانيلا وبعدها نضيف المكونات الجافة عدا الشوفان والبسكويت، ثم نضعها على الخليط السابق وفي النهاية نضيف الشوفان والبسكويت والطعم الاختياري، ونشكل الكوكيز باستخدام المعلقة بالسمك الذي نفضله ثم وضعها في صينية مدهونة قليلاً أو مغطاة بورق الزبدة وندخلها الفرن من 10 إلى 12 دقيقة حسب درجة القرمشة التي نرغب فيها.

ملحوظات:

1- من المفضل إضافة طعم للكوكيز وهنا يترك لكل سيدة حرية الاختيار فيمكن إضافة الموز - الزبيب – المكسرات – التفاح المبشور – التفاح المطهي والقرفة قطع شوكولاتة – الفاكهة المجففة – جوز الهند.
2- يمكن استخدام دقيق جوز الهند بدلاً من الدقيق العادي للحصول على المزيد من الألياف الغنية والمفيدة لصحة الجسم، ولكن هنا نحتاج لإضافة بيضة أخري للخليط.
3- يحتوي زيت جوز الهند البكر على مضادات بكتريا وفطريات وهو جيد للجسم بشكل عام لذا يفضل استخدامه بديلا للزبدة ضمن طريقة عمل الكوكيز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.