محليات

حراك كرمليات يدعو الى وقفة احتجاجية ضد قتل المربية رائدة نجم

حراك كرمليات يقرر كسر حاجز الصمت حول قضايا قتل النساء في المجتمع العربي ويدعو الى وقفة رفع شعارات استنكاراً لمقتل المربية رائدة نجم.

رغم كل التطور والتقدم الذي يشهده عصرنا، وحملات التوعية والاستنكار من أفات مجتمعنا، لازالت قضايا العنف ضد النساء، وخصوصاً قتل النساء، يمر مر الكرام على أجندات مجتمعنا، لتتكرر الحادثة مرة تلو الأخرى دون عقاب رادع.

حراك كرمليات قرر أن يكسر الصمت الذي خيّم على المجتمع العربي بشكل عام والدرزي بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بقتل امرأة من قرية بيت جن، ليمرّ حادث قتلها مرّ الكرام.

وكتب الحراك على صفحته على الفيسبوك:

"مؤخرا، سمعنا وقرأنا أن العديد من فئات مجتمعنا عبّروا عن استنكارهم لقتل المصاب من سيارة الاسعاف في الجولان، منهم شخصيات سياسية ذات تأثير على الرأي العام. في نفس الفترة، قُتلت امرأة من قرية بيت جن وقد مرّ قتلها مرّ الكرام…

ونحن نتساءل: لماذا؟ لماذا هذا الصمت العارم حول قتلها؟

نحن في حراك كرمليات، بالتعاون مع الكاتبة حنان أبو الزلف، قررنا أن لا نصمت.

شاركونا في وقفة صامتة مع رفع شعارات ضد مقتل رائدة وأية امرأة قتلت مهما كان السبب، يوم الجمعة 3.7.2015، الساعة 19:30، على دوار رونسون.
لروحك السلام يا رائدة!"



المربية رائدة نجم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.