صحة

طرق التعامل مع الاطفال التوأم

مع معرفة الأم أنها حامل في توأم تسعد كثيرا ولكنها بعد مرور فترة من الزمن تقف حائرة مع الزوج في طرق التعامل مع الاطفال التوأم.

كل أم ترزق بتوأم تكون في غاية السعادة فكل بنت منذ الطفولة تحلم بأن يكون لديها في المستقبل القريب توأمان تحتار في التعامل معهم وتشعر كما لو كانوا كتلة واحدة متحركة على الأرض ولكن قلة من المحظوظات من يسنح لهم الحظ بذلك ولكن عند التعامل مع الاطفال التوأم يجب اتباع بعض النصائح:

بداية عليك عزيزتي التعامل مع طفليكي على أنهم شخصين مستقلين عن بعضهما البعض، فرغم ارتباط التوأمين ببعضهما إلا أنهما في النهاية عبارة عن شخصين يصيب أحدهم ويخطىء الأخر ويجب أن يعاقب أحدهم ويثاب الأخر، كما أن كل منهم يتمتع بشخصية مستقلة فلا تجعليهم نسختين متطابقتين بل اعطي كل منهم حرية في تشكيل شخصية مستقلة عن الأخر، وقد تقع بعض الأمهات في شرك تلبيس الأبناء مثل بعض بالفعل هذا لطيف أمام الأخرين إلا أن ذلك قد ينعكس على الطفلين بالسلب، لان كل طفل لن يكون له شخصيته المستقلة بل اعطي كل طفل من ابنائك اختيار ما يريد من ملابس حتى وإن اختلف عن شقيقه.

ومن ناحية أخرى عند التعامل مع الاطفال التوأم عليك سيدتي أن تقومي بطلب المساعدة من الزوج لأن التعامل مع طفل واحد أحيانا يكون صعبا ولكن التعامل مع طفلين قد يكون أصعب لذا يمكن اللجوء إلى الزوج، أو الأم أو الاستعانة بجليسة أطفال.

ومن نفس الملمح يمكن عند التعامل مع الاطفال التوأم اللجوء إلى المتخصصين للتعرف على أهم الشئون التى قد تواجهك في تربية التوأم وكيفية التعامل مع الأمور التى قد تتعرضي إليها معهما ومن هنا يستطيع المتخصصين عرض عليك بعض النماذج الذين مروا ببعض المشاكل من أبنائهم التوأم وطرق التعامل مع تلك المواقف واجتيازها بأمان كما يمكن قراءة عديد من الكتب المتخصصة في الشأن الخاص بتربية الأطفال التوأم.

وامنحي عزيزتي كل طفل على حده وقت مستقل من يومك للحديث معك بشكل منفرد بعيد عن الأخر، كما أن التوأم قد يرتبطان ببعضهما في الأكل واللعب ولكن من حين للأخر قد يحتاج كل منهم الاستقلالية لذا اعملى على توفير هذا الشأن لهما.

وأوضحت الدراسات أنه من الضروري عند التعامل مع الاطفال التوأم تشجيع ميول كل منهما فقد يميل طفل لممارسة هواية معينة بينما يختلف الأخر عنه لذا ادعمي كل منهما حسب هواياته فقد تجدي أن أحد التوأم يعشق الغناء بل يحب الأخر العزف على أحد الألات الموسيقية لذا شجعي كل منهما وادعميهما فلا يعني ارتباط كل منهما بالأخر حتمية حب نفس الأشياء أو كرهها فلا تجبريهم على ممارسة الأشياء سويا.

وأخيرا عند التعامل مع الاطفال إذا كان لديهم إخوة أخرين فلا تهتمي بهم عن الباقين لكي لا تخلقي بين أطفالك نوع من الغيرة بل عامليهم بشكل عادي وأعطيهم نفس الاهتمام مقارنة بباقي أخواتهم، وإذا أخطأ أحد التوأمين يجب معاقبته ولا تجعلي الأخر أن يلصق التهمة بأخيه فتحققي جيدا من الأمور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.