محليات

مظاهرة حاشدة بمشاركة الآلاف في بيت جن تضامنا مع دروز سوريا

تظاهر الآلاف من المواطنين الدروز في قرية بيت جن تعاطفا مع إخوانهم في سوريا، وأكد منظمو التظاهرة أن المزيد من التظاهرات ستجتاح البلاد في الأيام المقبلة.

كانت التظاهرة من أكبر احتجاجات المواطنين الدروز في الآونة الأخيرة على الخطر الذي يكتنف دروز سوريا بسبب اقتراب الجماعات الإسلامية السنّية المتشددة من تجمعاتهم السكنية خاصة في منطقة السويداء بالجنوب السوري.

وأكد منظمو التظاهرة أن المزيد من التظاهرات ستجتاح البلاد في الأيام المقبلة إلى حين إيجاد حل يضمن سلامة الدروز السوريين.

كما شارك عدد من المواطنين اليهود في التظاهرة في بيت جن، فيما علِم أن مواطنين من غير الدروز، خاصة في الجليل، تبرّعوا أيضاً بأموال سيتم تحويلها إلى الدروز في سوريا.

ويشار إلى أن مصادر عسكرية أوضحت أن إسرائيل لا تنوي استقبال أي لاجئ سوري على أراضيها، لكنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الدروز السوريين داخل الأراضي السورية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.