محليات

عين السهلة: ضبط 700 كيلو لحوم تالفة معدة للتقديم في زفاف

صادر مفتشو وزارة الزراعة اليوم الاثنين 700 كغم من اللحوم المهربة من الضفة الغربية كانت معدة لحفل زفاف في عين السهلة في المثلث الشمالي.

داهمت الشرطة وقوات من وزارة الصحة بيتا في قرية عين السهلة القريبة من ام الفحم في وادي عارة وذلك بعد معلومات استخباراتية  عن لحوم غير صالحة للأكل معده لتقديمها على  العشاء  خلال حفل زفاف نهاية الاسبوع.

وعلى خلفية المعلومات الاستخباراتية التي وصلت للشرطة ووزارة الصحة، وصل عدد من مراقبي وزارة الصحة برفقة الشرطة الى القرية وداهموا المكان وعثروا على 700 كيلو لحوم بقر مغلفة بعلب،داخل غرفة تبريد لا تعمل.

وخلال استجواب اصحاب  المكان اعترفوا بان اللحوم كانت معده لتقديمها على وجبة العشاء خلال العرس، وان مصدر اللحوم من السلطة الفلسطينية .   ويستدل ايضا من التحقيقات ان اصحاب المكان فصلوا الكهرباء عن غرفة التبريد حتى يتم تفكيك اللحوم .

وافيد وفقا لما جاء من وزارة الصحة ان اللحوم وعلى ما يبدو غير صالحة للاستعمال وتم نقلها بشكل مناف للقانون وبدون تصاريح وتم حيازتها بدون تبريد وفي ظروف غير مناسبة لنقل اللحوم ، حيث تم ابادة اللحوم وفتح ملف تحقيق بحق صاحب المكان.

تجدر الاشارة الى أن ما تقوم وزارة الصحة والزراعة بتصنيف المواد الغذائية، وخاصة اللحوم، بغير صالحة للاستهلاك البشري في حالة ذبحها بشكل غير قانوني ومرخص ومراقبة طبيب بيطري، أو ما يدخل من الاراضي الفلسطينية كونها لا تمر تحت رقابة وزارتي الزراعة والصحة الاسرائيليتين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.