مطبخ

طريقة عمل ستيك مع البطاطس البوريه

وجبة الستيك مع البطاطس البوريه تعتبر من الأطباق الرئيسية سهلة وسريعة التحضير والتى لها طعم مميز وشهى جداً .

مقادير عمل الستيك مع البطاطس البوريه :

- كيلو بطاطس صغيرة الحجم .
- كيلو ستيك مقطع شرائح رفيعة .
- 500 جرام من المشروم الطازج أو المعلب حسب الرغبة .
- كوب حليب .
- كوب كريمة مكثفة .
- نصف كوب خل أبيض .
- 3 ملاعق نشا نذوبها فى ربع كوب ماء دافى .
- ملح .
- فلفل إسود .
- فلفل أبيض .
- 2 عود قرفة .
- 2 معلقة صوص الباربيكيو .
- زبدة .

الخطوة الأولى فى تحضير الستيك مع البطاطس البوريه :

- فى قدر عميق وعلى نار متوسطة نضع كمية كبيرة من الماء ثم نضيف البطاطس بعد تقشيرها وغسلها وتقطيعها مكعبات ونتركها حتى تستوى وقبل ما ترفع من على النار نضيف معلقتين كبار ملح ثم نرفعها من على النار ونصفيها من الماء ونقوم بهرسها جيداً .
- وفى طبق عميق نضع شرائح الستيك ونضيف اليها الخل ومعلقتين صوص الباربيكيو ثم ندخلها الى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتشرب من التتبيله .

الخطوة الثانية فى تحضير الستيك مع البطاطس البوريه :

- فى قدر على النار نضع معلقة كبيرة من الزبدة ونتركها تذوب ثم نضيف البطاطس المهروسة مع التقليب حتى يتجانسوا ثم نضيف كوب الحليب بالتدريج ومع التقليب المستمر ثم قومى بتتبيله بالملح والفلفل الأبيض واتركيه على نار متوسطة لمدة 5 دقائق حتى يتجانسوا ثم يرفع من على النار .

الخطوة الثالثة فى تحضير الستيك مع البطاطس البوريه :

- وفى قدر على النار نضع معلقتين زبدة ونقوم بتشويح الستيك بها من كل الجوانب ثم نضيف اليها لتر ماء مغلى مع عودين القرفة ونتبلهم بالملح والفلفل الأسود ونغطى القدر ونتركه لمدة نصف ساعة حتى تستوى اللحمة وتتشرب جزء من المياه , والأن نضع النشا المذوب فى ربع كوب الماء والمشروم ونتركهم لمدة 5 دقائق حتى يغلى الخليط ويزداد كثافته وأخيراً نضيف كوب الكريمة مع التقليب حتى تمتزج جميع المكونات معاً ثم نرفعه من على النار , ويقدم الستيك مع البطاطس البوريه والمشروم وبالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.