مطبخ

طريقة عمل الوافل السهل في المنزل

يحتاج الأطفال لوجبات خفيفة ومختلفة لتناولها كوجبة إفطار، واليوم سنقدم طريقة عمل الوافل السهل واللذيذ في المنزل للطفل والاسرة ككل.

أولا: مقادير طريقة عمل الوافل التي تكفي لعدد 4 أفراد:

2 كوب دقيق
كوب وربع كوب حليب سائل
4 صفار البيض
4 بياض البيض
3 ملاعق صغيرة سكر
نصف كوب زيت نباتي
ملعقة كبيرة بيكينج باودر
ملعقة صغيرة ملح

ثانيا: طريقة عمل الوافل:

يتم خلط الدقيق مع السكر والملح والبكينج باودر في وعاء كبير ثم نفرّغ منتصف الخليط بشكل دائري.
في وعاء آخر، نخلط صفار البيض مع الزيت النباتي والحليب ونسكبهم في وسط خليط الدقيق مع مزجهم بشكل تام.
وفي وعاء ثالث، نخفق بياض البيض الى أن يتحول إلى رغوة ثم نضيفه الى العجينة السابقة، ثم نسكب العجينة في المقلاة المخصصة لعمل الوافل، ونضعها على نار متوسطة الى أن يستوي الوافل ويصبح لونه ذهبي وبذلك يصبح جاهزا للتقديم إلى جانب العسل أو السيروب أو المربى أو النوتيللا أو الكريمة.

ويمكن عمل الوافل بشكل آخر بحيث يكون طعمه بالشوكولاتة

تتكون مقادير طريقة عمل الوافل بالشوكولاتة من:

2 كوب من الدقيق
2 كوب من الحليب
2 بيضة
2 ملعقة طعام من صودا الخبز
2 ملعقة طعام من السكر الأبيض
ملعقة طعام من الملح
ملعقة طعام من الفانيليا
2 ملعقة طعام من الزيت النباتي
ثلاثة أرباع كوب من شرائح الشوكولاتة نصف محلاة
سكر بودرة للتحلية (اختياري)

وعن طريقة عمل الوافل:

تبدأ بخلط الدقيق والسكر والملح وصودا الخبز بشكل جيد في وعاء كبير، ثم نخلط الحليب والفانيليا والزيت والبيض في وعاء آخر منفصل، قبل صب مكونات الوعاء الثاني على مكونات الوعاء الأول مع تقليبهم معا بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس تماما ثم نتركه لمدة 3 دقائق.

نرش الوعاء المعدني الخاص ببسكويت الوفل بمادة دهنية لمنع التصاق الوفل بها، وباستخدام ملعقة نقوم بصب الخليط داخل الوعاء، ونرش رقائق الشوكولاتة فوقه بينما مازال الوفل طريا ثم نغلق الغطاء، وعندما يأخذ الوافل اللون الذهبي نقوم برفعه من الوعاء باستخدام شوكة ثم نتركه جانبا ليبرد قبل رش السكر الناعم فوقه حسب الرغبة ليصبح الوافل جاهزا للاكل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.