عربي

نصر الله: النكبة التكفيرية الجديدة ستضيع القضية الفلسطينية والأمة

اعتبر الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن "الأمة اليوم في نكبة جديدة تتمثل في المشروع الاميركي الاسرائيلي التكفيري".

وأشار نصر الله الى أن "اليوم التاريخ يعيد نفسه بعناوين وأشكال جديدة فهناك من يضيع الفرص ويقدم المصالح الفئوية والشخصية".

ونبه نصر الله من أن "النكبة الجديدة أخطر من النكبة الاولى، فالنكبة الاولى أضاعت فلسطين ولكن بقيت القضية الفلسطينية، ولكن النكبة التكفيرية ستضيع القضية الفلسطينية ومعها دول المنطقة والامة". وتابع: "حيث سيكون لهؤلاء التكفيريين راية وفكر وقادة ستحل هذه النكبة"، وأضاف ان "هذه النكبة ستطال كل داعمي الفكر التكفيري".

وطالب نصر الله "الجميع لتحمل المسؤولية بوجه المشروع الاميركي التكفيري الاسرائيلي"، مذكرا أن "المشهد الذي كنا نتحدث عنه قبل أشهر نواجهه في العديد من البلدان"، ومؤكدا أن "هذا ما سينتظر الأمة اذا سكتت في مواجهة المشروع التكفيري".

ولفت نصر الله في كلمة له على شاشة قناة "المنار" مساء السبت الى أنه "في الذكرى الـ67 للنكبة نعود ونستذكر فيها احتلال فلسطين وتشريد مئات الالاف من الفلسطينين حيث تأسس وضعا خطيرا في المنطقة هو اسرائيل التي عملت على التأثير والتآمر والاعتداء على دول وشعوب المنطقة من فلسطين ولبنان ومصر وغيرها من الدول".

ودعا نصر الله "لأخذ العبرة في ذكرى النكبة وشرحها للأجيال والأخطاء التي حصلت في تلك الفترة، وشرح المسؤوليات ومن يتحملها في ذلك الوقت، وبحث مستوى فهم وادراك ذلك الجيل والمصالح الخاصة الخاصة والفئوية". واضاف: "من جهة ثانية يجب أن نستحضر كل المواقف العظيمة لقيادات وحركات مقاومة تعبر عن مظلوميتها والشهداء الذين سقطوا حتى اخر طلقة واخر نقطة دم"، وتابع: "يجب التذكير بكل ذلك لانه تسبب بما تعانيه الامة اليوم ولمعرفة ماضي وحاضر ومستقبل الامة".

وأكد نصر الله: "إننا نستطيع الوصول مع الشرفاء بأمتنا إلى بر الأمان وأن نمنع النكبة الجديدة أو المشروع الجديد من تحقيق أي من أهدافه على مستوى الأمة حتى لو تتطلب ذلك الكثير من التضحيات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.