مطبخ

كعكة البرتقال الهشة بالمنزل

تعتبر كيكة البرتقال من أشهر أنواع الكيك المتعارف عليها، فهي محبوبة بشكل كبير من الناس بوجه عام، كبارًا، وصغارًا علي حد سواء، فهي من أكثر أنواع الكعك تميزًا علي الأطلاق، وهذا يرجع إلي طعم البرتقال المميز، والمفضل لدي الناس.

من المعروف أن الأطفال يحبون تناول الكعك، والحلويات بوجه عام، فيقومون بشراء كميات كبيرة من الكعك، والحلويات المحفوظة خارجيًا، مما يضر بصحة أطفالك، لأحتوائها علي المواد الحافظة الصناعية، وهي من أخطر ما يمكن علي صحة الأطفال، والكبار، لأحتوائها علي مواد كيميائية مركزة للحفاظ علي المنتجات لأطول فترة ممكنة.

ولذلك، وحفاظًا منا علي صحتك وصحة أسرتك قررنا أن نقدم لكي اليوم أسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال اللذيذة في المنزل بأبسط المكونات، وأقل مجهود، والآن أليكي المقادير، وطريقة التحضير.

أولًا مقادير عجينة الكيكة:

إعلان

2 كوب كبير من الدقيق الأبيض المخصص للحلويات.
1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
5 من البيض كبير الحجم.
½ ملعقة صغيرة من الملح.
1 كوب من عصير البرتقال.
1 كوب من السكر البودرة.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة أو البودرة.
1 كوب من زيت الذرة.
1 ملعقة كبيرة قشر برتقال مبشور.

ثانيًا مقادير صوص البرتقال:

قطرتان من ألوان الطعام "اللون البرتقالي".
ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور.
2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
½ 1 كوب من السكر البودرة الناعم.

طريقة التحضير:

قومي بنخل الدقيق في وعاء كبير، ثم أضيفي الملح، والبيكنج بودر، وقومي بخلطهم جيدًا، وأتركيهم جانبًا، قومي بأحضار وعاء الخفق، وأضيفي البيض، والسكر، ثم قومي بتشغيل المضرب علي سرعة متوسطة حتي تتكون لديكي كريمة فاتحة اللون متماسكة القوام، قومي بأضافة زيت الذرة، وعصير البرتقال، ثم قومي بتشغيل المضرب مرة أخري علي سرعة متوسطة حتي يتم الخلط جيدًا، ثم قومي بأضافة خليط الدقيق الذي تم أعداده منذ قليل مع أضافة الفانيليا، ومبشور قشر البرتقال، وقومي بتشغيل المضرب مرة أخري علي نفس السرعة المتوسطة، إلي أن يتم الخلط جيدًا، وتتكون لديكي عجينة متماسكة، ولينة.

قومي بأحضار قالب متوسط الحجم، ثم قومي بوضع ورق الزبدة بداخلة، ثم قومي بسكب الخليط داخل القالب، ثم قومي بتسخين الفرن علي 180 درجة مئوية، ثم قومي بوضع القالب داخل الفرن لمدة تتراوح بين 40 و 45 دقيقة إلي أن ينضج الكيك، ويصبح لونه مائل إلي اللون الذهبي، ولكي تتأكدي من نضج الكيك بشكل كامل قومي بوضع شوكة داخل العجين، ثم قومي بأخراجها مع العلم أنه يجب أن تخرج نظيفة تمامًا إذا تم نضج الكيك، وبعد التأكد من نضج الكيكة قومي بأخراجها من الفرن، وأتركيها جانبًا حتي تبرد.

بعد أن تبرد الكيكة تمامًا قومي بأخراجها من القالب، وضعيها في طبق التقديم أستعدادًا للتزيين.

والآن قومي بتحضير صوص البرتقال، أولًا عليكي أحضار أناء كبير، ثم قومي عصير البرتقال مع السكر البودرة، ومبشور قشر البرتقال، ولون الطعام البرتقالي، ثم قومي بالتقليب جيدًا بأستخدام شوكة أو مضرب يدوي إلي أن تتكون لديكي صلصة ناعمة، لها قوام القطر "عسل الحلويات"، ثم قومي بتوزيع الصوص علي الكيكة بالكامل، ويمكنك أيضا تزيين الوجه بالقليل من مبشور قشر البرتقال.

وبهذا تكوني قد أنتهيتي من أعداد كيكة البرتقال الهشة اللذيذة في المنزل دون الحاجة إلي شرائها من الخارج، والتعرض لخطورة المواد الحافظة التي تحتوي عليها.

تقدم كيكة البرتقال باردة مع الشاي أو القهوة الساخنة، ويمكن أستبدالها بالمشروبات الغازية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد