أرشيف

أسهل وصفة لتحضير بيكاتا الدجاج بالمشروم

بيكاتا الدجاج بالمشروم احد الوصفات السهلة واللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم بسبب وجود المشروم فتعرفي معنا على طريقة إعدادها.

في بعض الأحيان تحتاج المرأة إلى وصفات سهلة لتحضيرها لأسرتها على الغداء وخاصة المرأة العاملة لذلك أحضرنا إليكي اليوم وصفة بيكاتا الدجاج بالمشروم والتي سوف تحبينها أنت وأسرتك ولن تحتاج منك أي مجهود أو عناء أثناء التحضير.

مكونات بيكاتا الدجاج بالمشروم :

6 قطع من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام
2 ملعقة كبيرة من الزبد للقلي – ملعقة كبيرة من الزيت للقلي
4 ملاعق كبيرة من الحليب
2 بيضة كبيرة
¾ كوب من الدقيق
2 ملعقة صغيرة من الملح
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو المطحون
1 ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

مكونات صوص بيكاتا الدجاج بالمشروم :

1 كوب من شوربة الدجاج
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من نشا الذرة
1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم
1 بصلة مقطعة إلى شرائح رفيعة
250 جرام من شرائح المشروم
4 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم

طريقة تحضير بيكاتا الدجاج بالمشروم :

نحضر وعاء ونضع به الحليب والبيض ونمزجهما معا جيدا ثم نغمس فيه قطع الدجاج ونقلبها علي الوجهين جيدا حتى تتغطي بالخليط ونحضر إناء أخر ونضع به الدقيق والفلفل الحلو والملح والفلفل الأسود والثوم ونقلب ذلك المزيج جيدا ثم نزيل قطع الدجاج من خليط البيض والحليب ونضعها بمزيج الدقيق ونقلبها جيدا حتى تتغطى كل قطع الدجاج بالدقيق.
ونحضر بعد ذلك مقلاة ونضع بها الزبد والزيت ونقلى قطع الدجاج على الوجهين حتى تتحول إلى اللون الذهبي ثم نرفعها من على النار ونضعها جانبا ونقوم بعد ذلك بتحضير صوص بيكاتا الدجاج بالمشروم.
فنحضر إناء ونضع به القليل من الزبد ونرفعه على النار ثم نضيف إليه المشروم ونقلبه لمدة 5 دقائق ونضيف إليه الثوم المفروم وشرائح البصل مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق أخرى ونضيف بعد ذلك باقي مكونات الصوص ونتركه على نار متوسطة لمدة ربع ساعة حتى يصبح قوامه سميكا.
ثم نضيف صدور الدجاج إلى ذلك الصوص ونترك بيكاتا الدجاج بالمشروم على نار هادئة لمدة نصف ساعة حتى تنضج جيدا ويمكن تقديم طبق من المعكرونة بجانبها وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.