مطبخ

طريقة عمل النمورة اللبنانية

النمورة اللبنانية هي احد أنواع الحلويات الشهيرة في لبنان والتي تسمي "بالبسبوسة" في بعض الدول العربية الأخرى وهي حلوى ذات طعم لذيذ وشهي نتمنى أن تنال إعجابكم.

النمورة اللبنانية هي حلوى تقليدية قديمة في لبنان ويعدها اللبنانيين دائما وخاصة في المناسبات وخلال شهر رمضان ويتم عمل حلوى النمورة اللبنانية من دقيق السميد وبعض الإضافات الأخرى التي تضيف إليها المزيد من النكهة الرائعة.

ونقدم إليك سيدتي طريقة عمل النمورة اللبنانية في المنزل كالمحترفين تماما ولن تأخذ منك الكثير من الوقت واليكي المكونات وطريقة التحضير .

مكونات النمورة اللبنانية :

5 كوب من دقيق السميد
2 كوب من الزبد السائل
2 كوب من السكر
2 كوب من الزبادي
2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
2 ملعقة من ماء الزهر (ماء الورد )
1 كوب من اللوز المقشر

مكونات شراب السكر لعمل النمورة اللبنانية :

3 كوب من السكر
3 كوب من المياه
1ملعقة صغيرة من عصير الليمون
1ملعقة صغيرة ماء ورد

طريقة تحضير النمورة اللبنانية :

نقوم أولا بتحضير شراب السكر لعمل النمورة اللبنانية فنحضر وعاء عميق ونضيف إليه السكر والماء ونضعه على نار متوسطة حتى يغلي وعندما يصبح ذلك المزيج كثيف القوام نضيف إليه عصير الليمون ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نرفعه من على النار.

ونضيف إليه ماء الورد بعد ذلك ونتركه ليبرد تماما ثم نقوم بعمل عجينة النمورة اللبنانية فنحضر وعاء ونضع به دقيق السميد والزبادي والزبد السائل والبيكنج بودر والسكر وماء الورد ونقوم بتقليب تلك المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة لينة.

ثم نحضر صينية مستديرة وندهن الصينية من الداخل بالطحينة حتى لا تلتصق النمورة اللبنانية بالصينية ثم نضع مزيج النمورة في الصينية ونقوم برص اللوز المقشر على الوجه ثم نترك النمورة بالثلاجة لمدة 5 ساعات ونخرجها بعد ذلك .

ونضعها في فرن ساخن على درجة حرارة 400درجة حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون ثم نخرج النمورة اللبنانية من الفرن ونضيف إليها شراب العسل البارد تدريجيا حتى تتشرب جيدا ثم نترك النمورة اللبنانية لتبرد ونقوم بتقطيعها على شكل مربعات متساوية الحجم وتقدم باردة وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.