محليات

لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان بتهم استعمال بطاقات ائتمان مزورة وغيرها

اتهم الشبان بالتآمر لإرتكاب جريمة، التزوير للحصول على غرض بظروف خطيرة، انتحال شخصية، واحتيال ببطاقة ائتمان، وغيرها من التهم.

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا اليوم لائحة اتهام ضد مشتبه حيفا ومشتبهين من سكان بلدة عرابة، بتهم التآمر لإرتكاب جريمة، التزوير للحصول على غرض بظروف خطيرة، انتحال شخصية، واحتيال ببطاقة ائتمان، وغيرها من التهم.

بحسب لائحة الإتهام، خلال الأشهر شباط-آذار 2015، تآمر المتهمون بهدف الحصول بطرق مختلفة على تفاصيل بطاقات ائتمان صالحة، والقيام بنسخها على بطاقات مزيفة، واستعمال البطاقات للحصول على مواد مختلفة من أماكن مختلفة من البلاد وقد انتحلوا شخصيات وبطاقات هوية مزيفة.

وقد أنشأ المتهمون آليتين من أجل الحصول على تفاصيل بطاقات الإئتمان، الأولى عبارة عن إنشاء مواقع انترنت التي تبدو وأنها تابعة لـ"مفعال هبايس"، إرسال رسائل نصية لهواتف مواطنين حول فورهم بجائزة وتوجيههم لمواقع الإنترنت المزيفة من أجل الحصول على الجائزة، حيث قام مواطنون بإدخال تفاصيلهم الشخصية على مواقع الإنترنت، وغالبيتها تتعلق بتفاصيل عن بطاقة الإئتمان.

أما الآلية الثانية التي استعملها المتهمون، فكانت عن طريق نسخ بطاقات ائتمان التي تم استعمالها في محطة وقود التي عمل بها أحد المتهمين. بهذه الطريقة حصل المتهمون على تفاصيل بطاقات ائتمان، وقاموا باستعمالها للحصول على أغراض مختلفة وأيضا سحب مبالغ بقيمة حوالي 62 ألف شاقل، إضافة الى محاولة الحصول على أغراض ومحاولة سحب مبلغ يقدر بـ27 ألف شاقل.

وقد طلبت النيابة العامة توقيف المتهمين حتى انهاء الإجراءات القضائية بحقهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.