تأتي هذه التظاهرات تلبية لنداء اللجان الشعبية في وادي عارة للتضامن مع عائلة عبد الغني اغبارية، حيث تملك هذه العائلة، اربع بيوت مهددة بالهدم.

تظاهر عصر اليوم، المئات من سكان وادي عارة في مداخل القرى المختلفة من مشيرفة وحتى كفر قرع، تنديدا بسياسة هدم البيوت.

وتأتي هذه التظاهرات تلبية لنداء اللجان الشعبية في وادي عارة للتضامن مع عائلة عبد الغني اغبارية، حيث تملك هذه العائلة، اربع بيوت مهددة بالهدم. وشارك في مدينة ام الفحم، ما يقارب السبعين متظاهر، ومن بينهم د.يوسف تيسير جبارين، الشيخ نائل فواز رئيس الحركة الاسلامية بام الفحم، عضو الكنيست جمال زحالقة، عضو الكنيست باسل غطاس، مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية، رجا اغبارية ، د.عفو اغبارية واخرين.

هذا وشارك بقرية مصمص، ايضا العشرات من المتظاهرين الذين أكدوا على دعمهم لعائلة عبد الغني وكافة العائلات التي يداهمها خطر البيوت.

الى ذلك، دعا متظاهرين قرية عرعرة، الى اكبر مشاركة بمظاهرة يوم الثلاثاء القطرية وانجاح الاضراب تضامنا مع العائلات التي يداهمها خطر حقيقي وهو خطر البيوت.

وأفاد مراسل الشمس، ان افراد عائلة عبد الغني شاركوا بالتظاهرة، اذ ثمنوا جهود القائمين على التظاهرات، لانها تساهم في ارسال صرخة مدوية ضد سياسة هدم البيوت. كما وتواجدت قوات الشرطة بالقرب من اماكن التظاهرات، استعدادا لأي طارئ، لكن، انتهت التظاهرات دون تسجيل أي أمر استثنائي.

من جانبه، قال السيد مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم في حديث خاص للشمس:"تظاهرة ممتازة وهذا عمل جبار وسنستمر على هذا النهج".

اما المحامي محمود خالد محاجنة، الذي مثل عائلة عبد الغني امام المحكمة، قال للشمس:"الوضع القانوني بام الفحم في حالة تقدم ايجابي جدا من اجل المصادقة على خارطة هيكلية التي ستحل مشاكل المدينة بأكملها اتوقع انه في الايام القريبة المجلس البلدي سيصادق على الخارطة الهيكلية بعدما أبدت بلدية ام الفحم موافقتها بشكل اولي على الخارطة، في الثالث من الشهر القادم هنالك محكمة بمركزية حيفا وستقوم بتحديد المسار القضائي، سوف نحاول اقناع المحكمة بتجميد امر الهدم لمدة سنة ونصف، بسبب التقدم في الخارطة الهيكلية وفي الخارطة المفصلة لهذه البيوت".

​بدوره، قال د.عفو اغبارية في حديث خاص للشمس:" هذه التظاهرة هي تلبية لدعوة لجنة المتابعة على احياء هذا اليوم او هذا يوم احتجاجي على سياسة الحكومة لهدم البيوت في جميع ارجاء فلسطين، سواءا كان في المناطق المحتلة او حتى في الداخل، نحن في الداخل نعاني من هذا الموضوع بشكل رهيب، يجب ان نرفع مستوى الوعي بوسطنا، ولهذا تم اتخاذ قرار مصيري وهو الاضراب العام والشامل يوم الثلاثاء القادم، لا مستقبل لنا دون البيت ولا مستقبل لنا دون الارض، هذه التظاهرة يجب ان تكون في كل البلاد بفترات مختلفة".



















































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.