استنكر مسرح الميدان هذه الهجمة الشرسة وأعلن في بيان له قبل قليل انه يستهجن كل هذه المحاولات، التي شأنها ان تساهم في كبت حرية التعبير عن الرأي.

منذ فترة والتحضيرات جارية على قدم وساق في مسرح الميدان في مدينة حيفا، لاحتضان عرض مسرحي تحت عنوان "الزمن الموازي" ​ التي استوحاها المخرج بشار مرقص من قصة الأسير السياسي وليد دقة ابن باقة الغربية.

وأفاد مراسل الشمس، أنه من المقرر أن يتم عرض المسرحية في تمام الساعة الثامنة مساءا، ومن المتوقع أن يحضرها العشرات من محبي هذا النوع من المسرحيات، وعلمنا أنه قبل العرض بساعات قليلة، تداول نشطاء يمينيون عبر الفيسبوك، دعوات للتظاهر امام مكان عرض المسرحية والمقصود هنا مسرح الميدان، كي يتم منع عرض المسرحية. ولاقت هذه الدعوات تأييدا واسعا من قبل نشطاء اليمين المتطرف، بحيث أكد الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم سيتظاهرون امام مسرح الميدان ويدعون لأكبر مشاركة.

الى ذلك، استنكر مسرح الميدان هذه الهجمة الشرسة وأعلن في بيان له قبل قليل انه يستهجن كل هذه المحاولات، التي شأنها ان تساهم في كبت حرية التعبير عن الرأي. وسيتظاهر في المقابل، نشطاء اليسار والاحزاب العربية امام تظاهرة اليمين المتطرف، لعدم منع العرض، الذي يملك رسالة مهمة وهي قصة الاسير السياسي وليد دقة، وقد دعا دعا رجا زعاترة سكرتير الحزب الشيوعي في حيفا، الى اكبر مشاركة بالتظاهرة، للتصدي لليمين المتطرف ولإفشال هدفهم وهو منع عرض المسرحية.

من جانبه، قال الناشط يؤاف حيفاوي من حراك حيفا في حديث خاص للشمس: "إن التنكيل في الاسرى الفلسطينيين هو من اكثر المواضيع التي يختص بها اليمين الفاشي في اسرائيل، وبالمقابل فجميعهم يعلمون المستحيل من اجل منع او تخقيف العقوبة على الجناة امثال قتلة الشهيد محمد ابو خضير". وأضاف: "الاسرى القدامى مثل وليد دقة كان من الواجب ان يتحرروا قبل سنة، لكن، اسرائيل تراجعت عن قرارها وإلتزامها واليوم يحاولون منع حتى صوت وليد دقة وافكاره من الخروج من الزنزانة التي يقبع بها في السجون الاسرائيلية".

وتابع: "الفعالية اليوم التي ستكون بمسرح الميدان بمشاركة "الرابطة" و"فلسطينيات" هي من ضمن فعاليات "يوم الاسير"، اذ نعبر فيها عن تضامنا مع الاسرى الذين ضحوا بحياتهم من اجل حريتنا". واختتم حديثه قائلا: "للتذكير، إن القوى الوطنية والديمقراطية في حيفا، دعت الجمهور للتواجد اليوم في الساعة السابعة والنصف امام مسرح الميدان لحماية المسرح وللتصدي للفاشيين، الى جانب التضامن مع الاسرى".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.