مطبخ

بالفيديو..طريقة سهلة لتحضير كعكة الكريم كراميل

اختارنا لكي اليوم وصفة جديدة وسهلة لتفاجئي عائلتك بها وهي طريقة تحضير كيك الكريم كراميل اللذيذة والشهية صيفًا.

ستحتاجين في البداية لتحضير كيك الكريم كراميل الى كوب من الدقيق المخصص للحلويات وكمية مناسبة من اللبن لعجن الدقيق ورشة صغيرة من الملح وكيس من الفانيليا وملعقة صغيرة ونصف من بيكربونات الصّودا وملعقة صغيرة ونصف من بيكنج باودر وثلاث ملاعق صغيرة من الكاكاو الخام وكوبان من السكر وثلاث بيضات لتحضير الكيك.

ستحتاجين أيضًا لتحضير كيك الكريم كراميل الى 4/3 كوب من السكر و4/3 كوب من الحليب المجفف وثلاث بيضات وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وكوبين من الحليب لتحضير الكريم كراميل.

لإعداد كيك الكريم كراميل سيكون عليك في البداية أن تقومي بتحضير مخلوط الكيك، فابدئي بنخل الدقيق جيدًا لإزالة أى شوائب به ثم قومي بإضافة رشة صغيرة من الملح والبيكنج باودر. ولاستكمال تحضير كيك الكريم كراميل، قومي بوضع الثلاث بيضات في بولة كبيرة صالحة للعجن وقومي بضربهما جيدًا بمضرب البيض اليدوي أو الكهربائي، ثم ضيفي اليهم كيس الفانيليا والكوبان من السكر وضعي الدقيق المضاف اليه الملح والبيكنج باودر.

إعلان

الخطوة التالية لتحضير كيك الكريم كراميل تعتمد على إضافة الحليب الى الدقيق ثم ضيفي الثلاث ملاعق من الكاكاو، وادهني قالب الكيك بالسمن أو الزبدة والقليل من الدقيق وضعي ورق الزبدة، وقومي بتحريكه في القالب ليغطي كافة جوانبه. الخطوة التالية لتحضير كيك الكريم كراميل أن تقومي بتسخين السكر في مقلاة صغيرة الى أن يحترق ويصبح كراميل، ضعيه في القالب، واتركيه جانبا ليبرد، ثم قومي بوضع السكر والبيض والفانيليا والحليب المجفف والحليب، وسيكون عليكي أن تخفقيه باستعمال مضرب يدوي الى أن يختلط ثم صبيه فوق سكر الكراميل في القالب.

الخطوة التالية من إعداد كيك الكريم كراميل أن تقومي بسكب الكريم كراميل الذي قمتي بتحضيره ثم اسكبي فوقه خليط الكيك، وقومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم أدخلي الكيك إلى الفرن لمدّة تصل من 30 الى 35 دقيقة، ولاختبار نضج الكيك سيكون عليك وضع سكينة أو شوكة، فإذا خرج نظيفًا فهذا دليل على نضجه. لاستكمال تحضير كيك الكريم كراميل أن تقومي بإخراج قالب الكيك من الفرن، واتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق، ثمّ أخرجيه من الصينيّة واتركيه على الشّبك إلى أن يبرد تمامًا، وقومي بالتخلص من ورق الزبدة الذي قمت بوضعه مسبقًا، ثم ضعيه في الثلاجة لعدة ساعات أو طوال الليل لكي يتماسك الكريم كراميل.

الخطوة الأخيرة والتي ينتظرها أطفالك أن تقومي بإخراج كيك الكريم كراميل من الثلاجة، ويمكنك تزينها بالكريمة ولا مانع من إضافة قطع من الفراولة أو الأناناس لاستكمال تزينها، وقدميها لهم ولعائلتك بالهنا والشفا.

شاهدي فيديو تحضير كيك الكريم كراميل..

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد