مطبخ

طريقة عمل الكب كيك للأطفال

من أكثر الحلويات التى تعجب الأطفال وتجذب أنظارهم هى الكب كيك , لذلك نحن سنقدم طريقة عملها وتزينها.

أولاً : مكونات عجينة الكب كيك :

- نصف كيلو دقيق .
- 4 بيضات .
- كوب زيت أو سمنة مذابة .
- كوب سكر ناعم أو مطحون .
- نصف كوب حليب .
- معلقة فانيليا .
- معلقة بيكنج بودر .
- رشة ملح .

ثانياً : مكونات تزين الكب كيك :

- 4 ملاعق كاكو خام .
- 4 ملاعق سكر .
- معلقة سمن .
- كوب حليب .
- 6 ملاعق كبيرة كريم شانتيه .
- كوب ماء مثلج أو حليب حسب الرغبة .
- شوكولاته مبشورة .

الخطوة الأولى لإعداد الكب كيك " تحضير العجينة " :

- قومى بخفق السكر مع السمن أو الزيت فى الخلاط الكهربائى حتى تحصلى على خليط كريمى متماسك , ثم قومى بإضافة البيض مع الفانيليا الى الخليط وأتركيه يضرب فى الخلاط لمدة 10 دقائق , ثم قومى بإضافة الدقيق ورشة الملح والبيكنج بودر , وأخيراً يضاف الحليب بالتدريج حتى يتماسك الخليط , ثم يصب الخليط فى أوراق الكب كيك ووضعهم فى الصينية , ثم نقوم بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة تقريباً .

الخطوة الثانية لإعداد الكب كيك " تحضير مكونات التزين " :

- أولاً نقوم بتحضير صوص الشوكولاته : فى حلة على النار نقوم بوضع معلقة السمنة ثم نضع السكر والكاكاو ونقلبهم لمدة دقيقة ثم نضيف إليهم الحليب مع الإستمرار فى التقليب حتى تحصلى على خليط كريمى متجانس ثم يرفع من على النار .

- ثانياً نقوم بتحضير الكريم شانتية : نقوم بوضع الكريم شانيه مع الماء المثلج أو الحليب ونضيف السكر ونضرب الخليط بالمضرب الكهربائى حتى نحصل على خليط متماسك .

- بعد خروج الكيك من الفرن نتركه يبرد ثم نبدأ فى تزينه أولاً بوضع على الوجه صوص الشوكولاته ثم نقوم بعمل وردة بالكريم شانتيه وأخيراً نرش على الوجه الشكولاته المبشورة أو يمكنك تزينها بأى شئ وبالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.