ستشهد البلاد، سلسلة من المسيرات، على مدار ثلاثة ايام متتالية، الاولى في مدينة حيفا وستقام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، الثاني في دوار رابين بتل ابيب وستقام في الاول من ايار .

يستعد الحزب الشيوعي في البلاد، الجبهة الديمقراطية، الشبيبة الشيوعية والتنظيمات العمالية للاحتفال بالاول من ايار بما يعرف بعيد العمال.

 اما المظاهرة القطرية ستقام في مدينة الناصرة في الثاني من ايار بتمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وقام مراسل الشمس بإعداد تقرير فيه يستطلع اراء رفاق الشبيبة الشيوعية، بحيث في التقرير يقوم الرفاق بالحديث عن ماهية الاول من ايار بالنسبة لديهم.

مرح اغبارية، سكرتيرة الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، قالت للشمس:"الاول من ايار هو يوم ذكرى لضحايا احداث الاضراب، وايضا يوم عيد للعمل ، الاول من ايار يوم تضامن عالمي لكل العمال في العالم ويرمز هذا اليوم الى نضال العمال وذكرى شهداء العمال الامريكيين، انا ادعو الجميع للتضامن مع الشهداء والنضال في اول ايار بالناصرة واردد مقولة ماركس "يا عمال العالم اتحدو فليس لديكم ما تفقدونة سوى قيودكم ".

اما ارام محاميد فقد قال للشمس:"اول ايار هو يوم خالد في تاريخ البشرية حيث قرر العمال عدم الانصياع للعبودية وقالوا نحن ايضا بشر وليس لدينا ما نخسر سوى قيودنا وفي كل عام من اول ايار نحيي هذا اليوم خالد الذي نقول فيه باعلى صوت العمل للجميع ، الحرية للجميع ، المساواة لكل الناس".

من جانبه، اشار باسل فرح سكرتير شبيبة حيفا الشيوعية في الشمس، ان الاول من ايار مناسبة لا تقل عن باقي المناسبات الوطنية، ويجب اعطائها زخم كبير لان الاول من ايار هو نضال العمال ضد الظلم والاستبداد".

اما جمال ابو زينة عضو الحزب الشيوعي في ام الفحم، قام بتوجيه التحية الى من قاوم الجيش والشرطة على مدخل ام الفحم لاخضاع الحزب الشيوعي وترهيبه، وكان الرد مقابله عنف، عاش الحزب الشيوعي، ويجب الاحتفاء في كل عام بالاول من ايار".

وقال محمد خلايلة:"أول أيّار بالنسبة لي هو اليوم العالمي للتضامن مع الطبقة العاملة، وهو ليس يوم احتفالي، بل يوم كفاحي تم فيه تقديم التضحيات من أجل انهاء الظلم التاريخي بحق العمال والفلاحين وسلبهم حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية واعلاء راية العدالة الاجتماعية. ولكن للاول من أيار في هذا العام معان جديدة نؤكد من خلاله على ان النضال الطبقي من اجل العدالة الاجتماعية مستمر وان النضال السياسي من أجل المساواة القومية والمدنية مستمر وان النضال ضد الاحتلال ونظام النهب والاستغلال مستمر. لا عدالة اجتماعية بدون انهاء الاحتلال ولا استقلال حقيقي ومساواة كاملة بدون عدالة اجتماعية. المعركة من اجل التقدم الاجتماعي مستمرة وأول أيار يجمع كل هذه المعاني تحت رايته الأممية والوطنية".




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.