صحة

الطب البديل في علاج السكري

من الأمراض المنتشرة بشكل ملحوظ ، مرض السكري الذي يكون ناتج عن عدة أمراض أخرى أو نتيجة الوراثى وأحياناً يتسبب عدم معالجته في أمراض أخرى ، ومن طرق العلاج القديمة الحديثة علاج مرض السكري بالأعشاب.

يوضح الأطباء أن مرض السكري هو زيادة مستوى السكر في الدم، ويعتبر هناك خلل في البنكرياس فلا يؤدي وظيفته في إفراز هرمون الأنسولين في الدم، وهناك أدوية متعددة لهذا المرض ولكن منها ما يحمل آثار جانبية أو يتعارض مع أدوية أخرى يأخذها المريض في حالة إصابته بأمراض أخرى، وحلاً لهذه المشكلة تم الرجوع إلى الطب القديم الذي إستخدم الطبيعة، فتم معالجة مرض السكري بالطب البديل.

لجأ الأطباء لإستخدام الأعشاب الطبية لخفض نسبة السكر في الدم أو لرفع كفاءة الأنسولين وقدرته للتعامل مع خلايا الجسم، ومن أمثلة هذه الأعشاب : الثوم والذي يحوي مضادات أكسدة تساعد على التخفيف من أعراض مرض السكري والوقاية من مضاعفات المرض ويحمي من تكون الكوليسترول والدهون في الدم. كما يتم علاج مرض السكري بالأعشاب عن طريق القرفة التي تعمل على تقليل نسبة السكر بالدم ، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار، ولابد من شرب كوب من القرفة يومياً ليعطي نتيجة ملحوظة.

كما تعد الحلبة من الأعشاب المفيدة جداً لمرضى السكري ، وبالأخص الزيت المستخلص منها ، يعتبر كوب من الحلبة بعد الإفطار ، وكوب آخر بعد العشاء مساعد على إلتئام أى جرح بمريض السكري.

إلى جانب أن الأطباء إتفقوا على الترمس المطحون مع الكركم، يخفض نسبة السكر في الدم إلى جانب عمله على وظائف وفوائد أخرى منها مقاومة الأمراض السرطانية ، وإلتهاب الكبد الوبائي. ذلك بخلاف الخضروات الطبيعية وليس فقط الأعشاب ، فالجرجير مع تناول حزمة كاملة متوسطة تقسم على الوجبات ، والإستمرار على ذلك يومياً يعمل على خفض كمية السكر بالدم، يعوض عن وظيفة الأنسولين إلى حد ما.

وإلى جانب إتباع بعض النصائح في التخلص من مرض السكري ، يمكن أيضاً تناول البصل في السلطات والمداومة على ذلك، إلى جانب الخضروات، وشرب مغلي أوراق الزيتون، إلى جانب تناول العنب بكميات قليلة فهو يساعد مرضى البول السكري، إلى جانب ثمرة الموز الطازجة، وغلي ورق ثمرة الفراولة وتناولها قبل وجبة الإفطار، كما يمكن تناول الجزر أو بشره على أي وجبة يتم تناولها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.