موضة وازياء

وصفات طبيعية تستخدم في علاج تساقط الشعر الدهني

الشعر الدهني ينتج بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة ببصيلات الشعر الموجودة في باطن الجلد.. فما هو علاج تساقط الشعر الدهني ؟

من المعروف انه لا يوجد حتى الآن علاج صريح من أجل علاج تساقط الشعر الدهني ومن المؤسف أن هناك الكثير من الاعلانات المضللة التي تدعي قدرتها على علاج الشعر الدهني والتخلص من مشاكله الكثيرة وهذا ليس حقيقيا بالمرة لأن تلك الدهانات تقوم فقط بإزالة الزيت عن الشعر بشكل مؤقت وان العلاج الوحيد الذي يقوم بعلاج الشعر الدهني هو استخدام الشامبو المناسب لهذه النوعية من الشعر يوميا وهذا الاستخدام اليومي لا يقوم بايذاء الشعر تماما ولكن تظهر مشكلة أخرى لأصحاب الشعر الدهني وهي ظهور ما يسمي بتساقط الشعر فما هي الوصفات الطبيعية المستخدمة في علاج تساقط الشعر الدهني؟

وجد الخبراء في نتائج الدراسات العلمية أن تساقط الشعر الدهني وخصوصا اذا ما كان في وسط أو مقدمة الرأس ناتج عن عوامل الوراثة أو أنه يكون نتاج نقص في فيتاميني "أ و ب" وتلك هي بعض الوصفات الطبيعية من أجل علاج تساقط الشعر الدهني وهي:

1- يعتبر الفجل من أكثر الوصفات الطبيعية تأثيرا في علاج تساقط الشعر الدهني لذا فمن الضروري على من يعانون من تساقط الشعر الدهني الاكثار من تناول الفجل البلدي وكذلك من أجل علاج تساقط الشعر الدهني أن نقوم بصنع خليط ما بين عصير الفجل مع زيت الخروع ونقوم بدهان فروة الرأس يوميا لمدة شهر بهذا المزيج.

2- الزنجبيل والسمسم: من المواد الطبيعية البسيطة المستخدمة في علاج تساقط الشعر الدهني ويتم إحضار عصير الزنجبيل الطازج وخلط ملعقتين منه مع ثلاث ملاعق من السمسم ونضع معهما نصف ملعقة ليمون ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا بهذا المزيج ثلاث مرات أسبوعيا.

3- العرقسوس: من المعروف أن العرقسوس يحتوي على مادة الجليسرين والتي تقلل من الافرازات الدهنية في فروة الرأس حيث نقوم بأخذ جرعة بسيطة من مسحوق العرقسوس ونضعها في لتر من خل التفاح ونستخدمه كغسول للشعر مرة واحدة يوميا.

4- استخدام خليط الكزبرة وأوراق الرمان من أجل علاج تساقط الشعر الدهني حيث يؤخذ جزأين متساويين من الكزبرة وأوراق الرمان ثم نقوم بخلط مسحوق الاثنين ونغليهما في لتر ماء ونقوم بتصفية المزيج بعد أن يهدأ ثم نقوم بغسل الشعر به يوميا.

5- من أبسط المواد الطبيعية المستخدمة في علاج تساقط الشعر الدهني هو استخدام بذور البقدونس، حيث نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس ونخلطها في كوب ماء ونتركها لمدة 12 ساعة ثم نقوم بتدليك فروة الرأس به جيدا قبل النوم لمدة أسبوع ثم ثلاث مرات أسبوعيا ثم مرتين فقط أسبوعيا.

6- زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: من أفضل الوصفات الطبيعية وانجحها من أجل علاج تساقط الشعر الدهني ونقوم فيها بأخذ ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويمزج مع ملعقة كبيرة من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب وندلك به فروة الرأس مرة واحدة يوميا لمدة شهر واحد.

تلك هي بعض الوصفات الطبيعية البسيطة المستخدمة في علاج تساقط الشعر الدهني والتي تفيد من يعانون من التساقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.