اللجنة الشعبية في أم الفحم تجتمع لمناقشة قضايا الأرض والمسكن في المدينة وقضايا البيوت المهددة بالهدم والية التصدي للتحريض الذي تتعرض له المدينة من قوى يمنية.

عقدت اللجنة الشعبية في مدينة ام الفحم، مساء امس الاربعاء، اجتماعا تشاوريا للتباحث في اخر المستجدات اجتماع ، واهمها قضية بيوت عبد الغني المهددة في الهدم والتي تقع في حي عين الدالية بالقرب من ام الفحم.

وشارك في الاجتماع، السيد مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية، المهندس زكي اغبارية الناطق بلسان الحركة الاسلامية المحلية، السيد محمود اغبارية من التجمع الوطني، المحامي محمد صبحي، اسعد اغبارية واخرين.

وتناول الاجتماع قضية عدم اعلان الاضراب من قبل لجنة المتابعة مع حلول يوم الارض التاسع والثلاثين، وكان في هذا الامر عدة اراء مختلفة.

كما وتناول الاجتماع قضية التحريض العنصري على اهالي ام الفحم من قبل قادة الاحزاب اليمين، واجمع المشاركين على اهمية التصدي لمثل هذه الامور.

هذا وتحدث الحضور حول اعادة هيكلة وبناء اللجنة الشعبية في وادي عارة، مؤكدين انه يجب ان يكون هنالك تعاون بين لجان قرى وادي عارة.

وشدد مريد فريد، على اهمية اثارة موضوع هدم البيوت، وهذا عبر تنظيم تظاهرات احتجاجية، مع اطلاع اهالي وادي عارة على اخر المستجدات.

وتناول الاجتماع، امكانية تنظيم سلسلة بشرية من قرية كفر قرع وحتى قرية مصمص، وهذا تضامنا مع عائلة عبد الغني، وسيكون هذا العمل مشترك بين لجان وادي عارة.

كما وتطرق الاجتماع الى قضية احياء ذكرى النكبة، بحيث شدد الحضور على اهمية تنظيم امر يليق بمدينة ام الفحم.

وتحدث في الاجتماع المحامي محمد صبحي، عن الجلسة بخصوص بيوت عبد الغني، مؤكدا ان الجلسة كانت سلبية بحيث كان هنالك قرار موقع من قبل الحكومة، انه يمنع منعا باتا المصادقة على هذا البيت، وتم تبطيل تجميد امر الهدم، اي بما معناه ان الهدم من الممكن ان يكون في الايام القريبة.

وتحدث المهندس زكي اغبارية على اهمية الاجتماع مع وزير الداخلية، وارسال رسائل شديدة اللهجة.

وتحدث السيد محمود الاديب عن لقاء البلدية مع وفد القائمة المشتركة، مشددا ان هدف الجلسة هو معرفة دور اعضاء الكنيست في هذه القضية وامكانية تأثيرهم على هدم البيوت.

وافاد مراسل موقع واذاعة الشمس، ان الاجتماع شهد اجواءا مشحونة بالتوتر.

وناشدت اللجنة الشعبية خلال الاجتماع بوقف هدم البيوت العربية، ورفع الايادي عن بيوت عائلة عبد الغني.

وإعتبرت اللجنة الشعبية، موقف المستشار القضائي للحكومة، خطير جدا لانه يطالب بإسم الحكومة، الهيئات المختلفة بهدم هذه البيوت، تحت ما يسمى "سيادة القانون".

وأكدت الشعبية، انها ستتصدى لكل محاولة هدم في ام الفحم وسائر القرى العربية،مشيرين الى ان ام الفحم صاحبة التاريخ الوطني والحافل.






















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.