عقد مساء امس في المركز الجماهيري في مدينة ام الفحم، امسية وطنية بمناسبة يوم الارض الخالد، وحضرها العشرات من ابناء المدينة.

وشارك بها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشمالية، رجا اغبارية عضو لجنة المتابعة العليا، د.يوسف تيسير جبارين عضو الكنيست الجديد، د.عفو اغبارية، السيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، السيد مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم ، الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية، الشيخ طاهر نائب رئيس البلدية الاول ، السيد بلال ظاهر محاجنة نائب رئيس البلدية الثاني وعضو الكنيست د.جمال زحالقة.

هذا واستهلت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها السيد عبد المنعم فؤاد، ثم وقف الحضور دقيقة حداد على شهداء يوم الارض.

وتعرف الأمسية، رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم، مريد فريد، حيث رحب بالحضور، وقدم نبذة قصيرة عن احداث يوم الارض، وان الهدف من المشروع العنصري هو الغاء الأكثرية العربية في الجليل، وهو مصادرة نحو 21 الف دونم من أراضي الجليل.

ثم تحدث الشيخ خالد حمدان عن البلدية، بحيث ثمن جهود القائمين على هذه الأمسية، مؤكدا ان ام الفحم ستظل محتضنة للأمسيات الوطنية، الامر الذي يساهم في الحفاظ على هويتنا الوطنية، وشدد على اهمية المحافظة على الارض والتمسك بها.

فيما بعد تحدثت رئيسة مجلس الطلاب البلدي في ام الفحم، فاطمة محاجنة متذمرة من عدم اعلان لجنة المتابعة للإضراب العام، مؤكدة انها كممثلة عن طلاب ام الفحم كان يجب ان يكون هناك اضراب اجلالا لروح شهداء يوم الارض الخالد.

ثم كانت هنالك فقرة شعرية، بحيث قامت الطالبة ليان محمد عصام بإلقاء قصيدة تحت عنوان "على أبواب يافا" ولاقت القصيدة آذانا صاغية وهذا لكونها تتحدث عن يافا إبان حرب النكبة.

وبعد ذلك، تحدث الشيخ نائل فواز رئيس الحركة الاسلامية بام الفحم، بحيث شكر الحضور على مشاركتهم بالندوة، متطرقا الى انه في يوم الارض سقط ستة شهداء الذين قاموا بإهداء ارواحهم الى الارض، ونسأل الله ان يتقبلهم كشهداء.

ثم أدت جوقة المركز الجماهيري بقيادة الفنان نزار الشايب، النشيد الوطني الفلسطيني، وتحدث السيد محمد هاني فياض مسؤول عن لجنة المتابعة بأراضي الروحة،بحيث تحدث عن الخطر الذي يداهم أراضي الروحة.

وقامت الشاعرة ابتسام ابو شقرة بإلقاء قصيدة شعرية.

ثم تحدث عضو الكنيست د.جمال زحالقة بحيث ثمن جهود اللجنة الشعبية في ام الفحم برئاسة مريد فريد، مثمنا دورها الاساسي في الحفاظ على أراضي الروحة، مؤكدا ان هذه الوحدة التي يريدها الجميع، وأكد على اهمية استمرار العمل النضالي وهذا من اجل الحفاظ على الارض.

وبعدها كان هنالك عرض مسرحي يحاكي قصة يوم الارض، وقدمه ابن مدينة ام الفحم، وافي زيتاوي.

من جانبه، حيا رجا اغبارية عضو قيادة ابناء البلد، الحضور، مؤكدا على اهمية احياء ذكرى يوم الارض،​ وختاما، تحدث د.يوسف تيسير جبارين، بحيث بارك جهود القائمين على هذه الأمسية، مؤكدا ان المدينة ستظل محتضنة للأمسيات الوطنية، وان اعضاء الكنيست سيواصلون النضال من اجل الحفاظ على الارض والانتماء، وتطرق الى موضوع الشيخ رائد صلاح وأكد ان الجماهير العربية كلها تتضامن معه، حيث سيتم سجن صلاح بعد فترة قريبة وهذا على خلفية خطبة وادي الجوز.























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.