رغم قرار لجنة المتابعة عدم الاعلان عن يوم غد الاثنين يوم الأرض الخالد يوم اضراب، الطلاب تتخذ القرارات لوحدها!

 افاد مراسل موقع وإذاعة الشمس انه وبعد نقاش حاد دار بين الطلاب ورئيس البلدية، قررت الكوادر الشبابية الطلابية الوطنية في ام الفحم، الاعلان عن اضراب غداً في المدينة على صعيد المدارس، بحيث يدعون كافة الطلاب للالتزام بالاضراب والذهاب للمشاركة بالمسيرة القطرية في دير حنا.

 هذا ولاقى قرار هذه الكوادر، ردود فعل واسعة منها المعارضة ومنها المؤيدة، وهذا بسبب ان لجنة المتابعة لم تعلن عن اضراب عام وشامل وبالتالي على جميع الأجهزة الالتزام بأي قرار يصدر عن هيئة تمثل الجميع.

 وأكدت الكوادر الشبابية انها ترى بانه في يوم الارض، يجب الاعلان عن اضراب عام وهذا من اجل المشاركة بالفعاليات المختلفة بهذه الذكرى، التي تؤكد على عدم تناسي القضية الفلسطينية والتأكيد على التمسك بجذور ارض الآباء والاجداد.

وأجرى مراسلنا لقاءا مصورا مع الطالبة فاطمة محاجنة، رئيسة مجلس الطلاب البلدي بحيث تدعو للالتزام بالاضراب، مؤكدة ان هذا اقل شيئ من الممكن فعله تجاه الشهداء الابرار.

وكانت الكوادر قد عممت بيانا صحفيا، ووصلت نسخة عنه للشمس، وجاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم، كما صدر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اعلان يوم 30 اذار -يوم الارض- ان يكون يوم دراسي عادي وعدم اعلان الاضراب في المدارس،  وهو اقل ما يمكن ان نمنحه نحن كابناء هذا الوطن لارواح شهداءنا الابرار، لذلك نحن ابناء ام الفحم نعترض ونستنكر هذا القرار الذي صدر ، ونناشد طلاب المدارس بالالتزام بالاضراب يوم 30 اذار -غدا- والمشاركة في المسيرات الوطنية لاحياء يوم الارض، نتمنى ان تمدوا يد العون لانجاح ايصال رسالتنا الوطنية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.