إن أسباب تساقط الشعر متنوعة منها إصابة جسد الانسان بالضعف نتيجة المرض او التقدم في السن، واذا حدث اختلال في الذهن أيضا فما هي اسباب تساقط الشعر؟

من المعروف ان أي شخص يلاحظ ان شعره بدأ يتساقط يشعر بالفزع الشديد ومن يشعر بذلك عليه ان يتوجه الى طبيب امراض جلدية لمعرفة أسباب تساقط الشعر وان كان طبيعيا ام مرضيا لكي في حالة كونه مرضيا يعرف كيف يعالج التساقط او يوقفه..

أسباب تساقط الشعر

هناك عوامل كثيرة تؤدي الى تساقط الشعر كتقدم السن او وجود خلل في الهرمونات او تناول نوع من الادوية يؤثر على دورة نمو الشعر ويضعف جذوره وتصل الى ان تموت جذور الشعر ولا يصل اليه الغذاء الكافي لنموه ما يؤدي الى ضعفه وتساقطه.

1- إن من اهم أسباب تساقط الشعر هي التغذية غير المتوازنة والنظام الغذائي الخاطئ لان التغذية غير المتوازنة تتسبب في نقص المواد الاساسية التي يحتاجها الجسم للنمو وكذلك تؤثر على الغذاء المتوازن لجذور الشعر ما يؤدي الى ضعف الجذور ما يتسبب في تساقط الشعر.

2- من اهم أسباب تساقط الشعر هو زيادة التوتر الذهني وخاصة في تلك الايام التي يعاني منها الانسان من كثرة الضغوط العصبية والنفسية على كل الاصعدة سواء في المنزل او وسائل المواصلات وحتى العمل كل هذه الضغوط تؤدي الى شعور الانسان بعدم الامان وتجعله يعيش في جو ممتلئ بالتوتر العصبي هذا التوتر مسئول بصفة اساسية عن سقوط الشعر لان جذور الشعر اول ما يتأثر بالتوتر العصبي ويؤدي الى النتيجة المحتومة وهي تساقط الشعر الكثيف.

3- كذلك من أسباب تساقط الشعر هو بعض الامراض العضوية التي تصيب الانسان وكذلك تناول بعض الادوية والتي تؤثر على حالة ونمو الشعر والامراض العضوية التي تصيب الانسان وتؤثر على نمو الشعر متنوعة ومتعددة مثل اصابة الانسان ببعض الامراض الجلدية وكذلك اصابة الانسان بالسكري او الروماتيزم وكذلك الامراض المصاحبة لاصابة الانسان بالحمى وهناك بعض البشر الذين يصابون بتساقط الشعر بعد اصابتهم بنزلات البرد الحادة والتي تكون مصحوبة بالارتفاع الشديد في درجة الحرارة ، اما بالنسبة للادوية المتسببة في تساقط الشعر فهناك بعض الادوية التي تسبب خللا في الهرمونات المسئولة عن نمو وقوة الشعر لذا فعند تناول أي ادوية ولاحظ الانسان وجود تساقط غير طبيعي للشعر فان عليه ان يستشير الطبيب فورا حتي يغير من الادوية ويكتب له دواء لا يؤثر على نمو الشعر وبالتالي تفادي احد أسباب تساقط الشعر.

4- يعتبر وجود أي خلل في الهرمونات من اهم أسباب تساقط الشعر ان لم يكن هو السبب الاول والرئيسي في ذلك ويحدث غالبا للسيدات وذلك عند توقف الدورة الشهرية وما يسببه من وجود خلل في الهرمونات والتي تؤثر بدورها على نمو الشعر وضعف جذوره وتساقطه، كما أن الحمل في حد ذاته قد يحدث نفس الخلل في الهرمونات ولكن يتوقف ذلك الخلل بعد الولادة مباشرة ، وهناك بعض السيدات اللاتي يرضعن قد يشعرن بوجود تساقط للشعر أثناء الولادة وهذا ايضا ينتهي بعد انتهاء فترة الرضاعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.