صحة

ما هو علاج الصداع الشديد؟

يعتبر الصداع من اسوأ الامراض التي تصادف الانسان وخاصة اذا لم يكن يعلم لها سببا واسباب الصداع متنوعة ومتدرجة فما هو علاج الصداع الشديد وطريقة تجنبه؟

يعتبر القلق والتوتر من اهم مسببات الصداع ولكن هناك بعض الحالات يكون الصداع عرضا لمرض اخر مثل اصابة الانسان بحساسية الجيوب الانفية والتي تؤدي الى احساس المريض بنوع من انواع الصداع الشديدة التي لا يجدي معها نفعا أي علاجات وكذلك اذا ما صادف الانسان مشاكل في النظر أو اذا ما اصيب بنزلات البرد والزكام الحادة ويضطر الانسان الى تناول المسكنات والتي يظن انها ستجدي معه نفعا وتفيد في علاج الصداع الشديد وهو لا يعلم تأثيرها الخطير على المعدة فما هو اذن علاج الصداع الشديد الجيد؟

1- يعتبر شرب الماء من اهم الوصفات التي تستخدم من أجل علاج الصداع الشديد حيث أنه اذا ما اصيب الانسان بالجفاف فانه يشعر بالصداع الشديد ويجب على الانسان ان يتناول الماء الفاتر غير المثلج لان الماء المثلج يتسبب في زيادة حدة الصداع ويجب كذلك ان يشرب الانسان الماء ببطء.

2- كذلك من أجل علاج الصداع الشديد يجب على الانسان ان يأخذ حماما دافئا او ان يلجأ لوضع كمادات ماء دافئ على مؤخرة الرأس واعلي الرقبة مباشرة او ان ياخذ الانسان حماما باردا لانه في الحالتين تساعد الحرارة والبرودة في التخلص من الصداع الشديد.

3- من اجل علاج الصداع الشديد يجب على الشخص ان يأخذ قسطا كافيا من الراحة والنوم لان عدم الانتظام في النوم او عدم اخذ قسط كاف من ساعات النوم تؤدي الى اصابة الشخص بالصداع الشديد .

4- من أجل علاج الصداع الشديد على الشخص ان يلجأ الى البعد عن الضوء لان الضوء غالبا ما يؤثر عليه ويزيد من قوة الصداع وخاصة اذا ما رافقه التوتر لذا فان اللجوء الى الظلام قد يساعد في البعد عن التوتر والقضاء على الصداع الشديد.

5- يجب على الشخص من أجل علاج الصداع الشديد ان يبتعد عن الاكثار من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات وخاصة اذا ما كانت تلك الاطعمة تحتوي علي سكريات صناعية واذا ما شعر الانسان بحاجة الى تناول السكريات فعليه ان يلجأ الى الفاكهة الطبيعية.

6- يجب على الشخص اذا اراد علاج الصداع الشديد بنجاح ان يحاول قدر الامكان الابتعاد عن الاشعة الصادرة عن التليفزيون او جهاز الكمبيوتر واذا كان العمل يجبرك على الجلوس طويلا امام شاشة الكمبيوتر فعليك على رأس كل ساعة ان تغلق الجهاز وتغمض عينيك لثواني معدودة حتى تتجنب اثار الاشعة الضارة.

7- يعتبر تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم من اهم الطرق التي تضمن علاج الصداع الشديد لانها تساعد في تقليل التوتر والضغط العصبي.

8- في حالة اصابتك بالصداع الشديد يجب تجنب تناول الألبان او الملح او العصائر المثلجة وكذلك الاطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.