محليات

مشيرفة:استمرار الاضراب بالابتدائية وانباء عن تهديدات شديدة اللهجة

يحيى جبارين

ما زالت الدراسة معطلة بشكل جزئي في ابتدائية مشيرفة بالمثلث الشمالي، وهذا بسبب الاضراب الجزئي التي أعلنت عنه لجنة الآباء منذ اكثر من يومين، بحيث يحضر الى المدرسة قسم من الطلاب والآخر لا يحضر بناءا على تعليمات من اهاليهم المتضامنين مع لجنة الآباء.

وأفاد مراسل موقع وإذاعة الشمس، ان سبب الاضراب هو ادعاء لجنة الآباء بان المدرسة منذ ان تولى السيد عبد صعابنة ادارة المدرسة منذ عامين، وألاوضاع المدرسية هناك سيئة للغاية، وخلال هذه الفترة لم تحرز المدرسة اي إنجاز يذكر.
 
 والمشكلة بدأت منذ فترة، لكن، مؤخرا أعلنت لجنة الآباء عن الخطوات التصعيدية وأولى هذه الخطوات هو الاضراب المفتوح، لكن، الاخير يبقى جزئيا وهذا بسبب ان بعض الطلاب يحضرون الى المدرسة.

وكان مندوبين عن وزارة المعارف وقسم المعارف بالمجلس المحلي طلعة عارة، قد زاروا المدرسة وشدوا على أيادي المدير مؤكدين انهم سيعملون على حل المشكلة بأسرع وقت وهذا من اجل مصلحة الطلاب التي هي فوق اي اعتبار.
  
وعلم مراسلنا بان حضور الطلاب صباح اليوم الأربعاء كان بالعشرات، بحيث كان هنالك دوام دراسي،لكن، ليس كالمعتاد.
 
هذا وما زال الأهالي الداعمين للمدير، يقومون بإرسال رسائل شديدة اللهجة الى لجنة الآباء من اجل إلغاء الاضراب وهذا من اجل مصلحة الطلاب وخاصة ان هذه الفترة هي فترة امتحانات فصلية،لكن، لم تستجب اللجنة لمطالب الأهالي، وبهذا تظل الدراسة بابتدائية مشيرفة معلقة بشكل جزئي.
 
يذكر انه قبل عدة ايام قام العشرات من الأهالي بالتظاهر قبالة المدرسة مطالبين إلغاء الاضراب وعودة الطلاب الى مقاعدهم الدراسية.
  
وسرب مراسل موقع وإذاعة الشمس، انباء مقربة من الهيئة التدريسية، بان تهديدات ما قد بدرت عن لجنة الآباء، ومفادها ان غدا اعضاء اللجنة سيقومون باغلاق مدخل المدرسة ومنع المدير من دخولها،ولم يتم الجزم حتى هذه اللحظة بصحة هذه المعلومات، لكن، لم يستبعد المصدر ان تكون صحيحة وهذا بسبب ان الاوضاع هناك مشحونة للغاية.
 
 للتذكير، قبل اكثر من عام شهدت قرى طلعة عارة حادثة كهذه بإحدى الثانويات بحيث طالب الأهالي باقالة المدير، وبعد اسابيع من المحاكم، قام الأهالي باغلاق بوابة المدرسة ومنعوا المدير من دخولها.










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.