بدأت اشكالية الاضراب في ابتدائية مشيرفة منذ أن أعلنت لجنة الآباء يوم أمس عن إضراب جزئي لمدة ساعتين، وتطالب لجنة الآباء بإقالة المدير وهذا بسبب سوء الاوضاع في المدرسة.

بعد نجاح الاضراب الجزئي، حضرت الشرطة الى المدرسة بناء على طلب من المدير. وبعد ساعات وجيزة، أعلنت لجنة الآباء عن استمرار الإضراب، وهذه المرة سيكون مفتوحا لتستيقظ لجنة الآباء على تظاهرة لبعض الأهالي يطالبون بإلغاء وفك الاضراب، وهذا بسبب أن التلاميذ بهذه الفترة يقومون بالتقدم للامتحانات الفصلية وان الاضراب يضرهم اكثر مما يفيدهم.

وعلم مراسل الشمس أن اجتماعا طارئا عقد مساء اليوم للبحث في الخطوات القادمة، حيث ستجتمع كافة الجهات المسؤولة، علما أن الوزارة على دراية بالأمر وتتعامل بكل جدية مع الموضوع. ورفض مدير المدرسة، السيد عبد صعابنة، الإدلاء بأي تصريح بحجة أن وزارة المعروف هي الجهة الوحيدة المخولة للرد بمثل هذه الامور.

وأشار السيد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف، في حديث للشمس: "إدارة لواء حيفا في وزارة التعليم وقسم التفتيش العربي يعبران عن أسفهما الشديد للجوء لجنة الأهل في المشيرفة الی اعلان اضراب غير قانوني يمس بمصلحة الطلاب ولا يجيب علی احتياجاتهم. وزارة التربية والتعليم لا تدير حوارا تربويا عبر وسائل الاعلام".

وكانت إذاعة الشمس قد تحدثت صباح اليوم الى عضو المجلس بهجت جبارين وقال حينها: "أولا أنا اعارض الاضرابات، ثانيا إن الهدف من هذا الاضراب هو مساعي لتعيين مدير من القرية بدل المدير الحالي، علما أن مدير المدرسة الحالي من قرية كفر قرع ويشغل هذا المنصب منذ عامين بعدما فاز بالمناقصة التي اعلنها مجلس محلي طلعة عارة".




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.