أخبار البلد

يوم دراسي للتوجيه المهني في مدرسة المتنبي الثانوية البلدية

نظمت مدرسة المتنبي الثانوية البلدية، بالتعاون بين المستشارة التربوية والمربين/ت، يومًا دراسيًا للتوجيه الدراسي وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمعاهد العليا. أُعدَّ البرنامج بمبادرة المدرسة ونفذته جمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب ومركزتها حسنا سليمان.

تضمّن البرنامج محاضرة عن كيفيّة اختيار المجالات والمواضيع الدراسية بشكل عام وقدّمتها شادن أبو أحمد. بعدها قدم محمد زيداني رئيس معهد دروس لتعليم البسيخومتري محاضرة شرح فيها أبعاد البسيخومتري وتأثيره وكيفية تخطّي العقبات التي يضعها أمام الطلاب الطالبين الانتساب إلى الجامعات. وبعد ذلك حاضرت سيرين نصّار منسقة شؤون الطلاب الذين يرغبون بالتعلّم في الخارج وحكت عن جامعة النجاح في نابلس.

القسم الأخير من البرنامج كان 7 محطات تعطي كل منها معلومات وتوضيح عن مجال مهني أكاديمي مختلف وتجري حديثًا فرديًّا أو بمجموعة صغيرة مع الطلاب وتجيب على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وهذا القسم استغرق وقتًا أكثر من المحدد له لأنه أثار اهتمام الطلاب ولبى طلباتهم.

في النهاية وزعت الجمعيّة كراسة إرشاد عن التعليم العالي والمستقبل المهني لطلاب الثانويّات.

إعلان

في حديث تلخيصي مع الطلاب عبّر غالبيتهم عن الفائدة الكبيرة من اليوم وعن اهتمامهم في كل ما جرى وخاصّة القسم الأخير حيث تدفق الطلاب إلى المحطات بحب استطلاع واهتمام كبيرين.









0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد