اقتصاد

السماح بتسويق منتجات غزة في اسرائيل لأول مرة منذ سنوات

أعلن الجيش الإسرائيلي السماح بتصدير منتجات زراعية من قطاع غزة إلى الاراضي الإسرائيلية للمرة الأولى منذ العام 2007؛ وذلك بعد عمليات فحص ميداني للخطوة.

من المقرر تطبيق القرار فعليًا الأسبوع المقبل، وذكرت مصادر عبرية أنه تم اتخاذه بعد إجراء فحص ميداني لأهمية هذه الخطوة بقيادة وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، ووزارة الزراعة الإسرائيلية، بالتنسيق مع سلطة الضرائب، وجهات من السلطة الفلسطينية.

وتشمل المرحلة الأولى من العملية تصدير بندورة، وكوسا، وباذنجان، ومن المتوقع أن تشمل المراحل التالية توسيعًا في أنواع الخضراوات. ويقدر الاستهلاك الزراعي الإسرائيلي بـ1.2 مليون طن سنويًا. من جانبه، قال منسق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في مناطق الضفة والقطاع يوآف مردخاي: "إن عملية التصدير ستتم تحت سياسة مراقبة وفحص مشددة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.