صحة

فوائد اللوز للمرأة

اللوز تلك الحبة السحرية التي لها فوائد كثيرة لا تعد بالنسبة للمرأة فهو مفيد للصحة العامة والقلب وشرايين المخ ويحسن من عمله فما هي فوائد اللوز للمرأة؟

للوز فوائد جمة للمرأة وخاصة في مجال البشرة والاحساس الدائم بالشباب وتلك هي بعض فوائده :

1- من فوائد اللوز للمرأة انه يساعد على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز وجعل الذاكرة نشيطة ومتجددة وبالتالي التقليل من تأثير عامل السن على مستوى الذاكرة.

2- اللوز يساعد في حصول المرأة على بشرة جميلة ومتفتحة ومفيد للمرأة من حيث حصولها على بشرة صحية وذات ملمس اكثر نعومة كما انه يساعد في ازالة الهالات السوداء حول العينين وكذلك التقليل والابطاء من ظهور التجاعيد على بشرة المرأة عند التقدم في السن .

إعلان

3- من الفوائد كذلك للمرأة انه يحميها من الامراض التي تنتج عن ضغط الدم المرتفع لانه يساعد في الحفاظ على سلامة ضغط الدم.

4- يساعد اللوز كذلك في حماية المرأة من اغلب امراض القلب لانه يعمل على الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم بنسب مضبوطة وذلك لان اللوز يعمل على تقليل الدهون الضارة مع وجود الدهون الاحادية غير المشبعة والتي يحتاجها الجسم ويستطيع الانسان ان يحرقها بسهولة وعند حرقها تتحول الى طاقة رائعة للجسد وذلك له فائدة كبيرة على صحة القلب كما ان ذلك يساعد المرأة التي تنوي القيام بالريجيم على النجاح في التخلص من الوزن الزائد .

5- يستخدم كذلك للمرأة كعلاج لجفاف الشعر كما انه يساعد على نعومة الشعر الخشن وكذلك يمنع تساقط الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس بزيت اللوز يوميا ما يمنع نهائيا تساقط الشعر ويجعل ملمسه ناعما كالحرير.

6- يساعد اللوز ونقعه في الماء على الحماية من السرطان والتهابات المعدة والسكري.

7- من الفوائد الجمة كذلك منه للمرأة انه يحتوي على مضادات الاكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من الكثير من الامراض المزمنة وكذلك الوقاية من امراض القلب.

8- يحتوي اللوز على حمض الفوليك الذي هو من اهم العناصر المؤثرة للمرأة الحامل اذ ان هذا الحمض يمنع وجود العيوب الخلقية بالنسبة للجنين وكذلك ينصح به الاطباء المرأة الحامل لانه يساعدها في التخلص من الامساك بصورة طبيعية.

9- الوقاية من تكون حصوات المرارة اذ ان اللوز يمنع تكون تلك الحصوات .

10- تستطيع المرأة الاستغناء عن الحليب عن طريق استبداله بحليب اللوز الذي يحتوي سعرات حرارية اقل ويساعد ذلك الحليب ايضا على فقدان الوزن بسرعة كما أنه اكثر ملاءمة للأشخاص الذين لا يستطيعون هضم السكر الموجود في حليب الابقار وكذلك فان حليب اللوز غني من الناحية الغذائية ويحتوي على الكثير من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعزز من مناعة الانسان.

11- اللوز من الاطعمة الغنية جدا بعنصري البوتاسيوم والماغنسيوم ولكليهما فوائد جمة فالبوتاسيوم من العناصر التي يحتاجها الجسم بشدة لمساعدته في منع التقلصات العضلية وكذلك يعمل على تقوية الاعصاب ويحفظ ضغط الدم في معدلاته الطبيعية وكذلك يمنع تصلب الشرايين، و الماغنسيوم الذي يساعد علي تحسين تدفق الاكسجين في الدم وبالتالي الابتعاد عن خطورة الازمات القلبية المفاجئة.

12- أخيرا من الفوائد المهمة للوز للمرأة ان العلماء اكتشفوا انه يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم بعد تناول الغذاء وكذلك ابطاء ارتفاع السكر في الدم ويعمل على زيادة مستويات مضادات الاكسدة في الدم ما يؤدي الى مواجهة الكوليسترول الضار بالجسم.





0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد