صحة

نصائح لضمان رضاعة الطفل بشكل أسهل

قد تعانى بعض الأمهات من صعوبات ارضاع الطفل وتتعرضن للمواقف المحرجة أو تعاني من تأخر وجود لبن في ثديها لذا نقدم لك بعض الطرق لرضاعة أسهل لك ولصغيرك.

الأمهات الجدد قد تجدن صعوبات كبيرة في ارضاع اطفالهم كما إنها قد تعانى من بعض المواقف المحرجة خلال فترة الرضاعة لذا نقدم لك سيدتى بعض الطرق لارضاع الطفل بشكل أسهل  وأكثر راحة، ويجنبك من شعورك بالحرج خارج المنزل أو أثناء الزيارات.

فبداية عند ارضاع الطفل يمكن سيدتى أن تقومي باستخدام الوسائد الخاصة بالرضع لضمان راحة الصغير وراحتك كما إن هذه الوسائد تجعل الطفل في الوضع الأمثل للرضاعة، إذا اردتى أن توفري راحة أكبر لك وللطفل يمكنك ارتداء حمالة صدر تناسب النهدين وحجمهما وتكون سهلة لكى تستطيعي اخراج الصدر بسهولة ويسرعند فترة الرضاعة.

من ناحية أخرى  ولضمان السهولة  واليسر في ارضاع الطفل يجب أن يكون ذهنك خال من المشاكل سيدتى لإن العامل النفسي للأم  يؤثر على كمية ادرار اللبن فحاولي خلال فترة الرضاعة أن تتجنبي المشاكل أو ارهاق تفكيرك في الضغوط وحاولي أن تلتزمي الهدوء وتبتعدي عن الضوء.

حاولي عند ارتداء حمالة الصدر سيدتى أن تقومي بوضع قطع من القطن أو الإسفنج بشكل دائري في الحمالة وذلك لمنع تسرب اللبن الي الملابس مما يؤدي الي احساسك بالحرج كما يمكن أن تقومي بوضع قطع من القطن على حلمة الصدر وهناك بعض أنواع من القطن المتخصصة في منع تسرب اللبن الي الخارج متواجدة في الصيدليات.

عند فترات الحمل حاولى أن تستخدمي الكريمات المرطبة للنهدين وذلك لتتجنبي التعرض الي الترهلات أو تشقق الحلمة، وإذا كان الطفل يعانى من عدم الشبع بسبب قلة ادرار الحليب في ثديك حاولي أن تحرصي على الغذاء السليم  وتناولي كثير من المشروبات الطبيعية  وتناولي الخضراوات والفاكهة كما يمكن استخدام الشفاطات التى تعمل على سحب اللبن وحاولى تناول المياه بشكل كبير.

يجب أن تسهلى عملية الرضاعة عليك وعلى الطفل عن طريق ارتداء الملابس التى تتناسب هذه المرحلة أى الفضفاضة إلى حد كبير لتسهل لك هذه العملية، وإذا كنت عاملة سيدتى فيجب أن تحضري حقيبة خاصة بك تحتوي على ببرونة وبعض الاسفنجات والمناديل المعقمة.

على نفس الصعيد إن تحضير الرضعة الخاصة بـ"الطفل" إذا كنت من النساء العاملات يجب أن يكون أول اهتماماتك ويمكنك قبل النزول للعمل أن تقومي بسحب اللبن من الثديين عن طريق الشفاطات الخاصة ووضع الحليب في الببرونة المعقمة لكى يتناولها الطفل على مدار اليوم  وخلال فترة العمل  دون عمل ازعاج أو تعريضك للإحراج،  يمكنك أن تقومي سيدتى بشراء كافر الرضاعة المتواجد في الصيدليات والذي يساعد على تسهيل الرضاعة على الطفل  كما إن هذا الغطاء يساعد على ارضاع الطفل في أى مكان أو في الاماكن العامة لإنه يغطي الصدر بصفة كاملة .

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.