صحة

السمنة والجماع.. علاقة تهدد سعادة الحياة الزوجية

مما لا شك فيه أن للسمنة تأثيرًا مباشرًا على الجماع وكيف ان الجماع يختفي ومن الممكن ان يقل كثيرا بسببها.. فما هي العلاقة بين السمنة والجماع؟

من المعروف أن الحياة الجنسية ما بين الرجل وزوجته تتطلب جسدا ممشوقا وقوامًا جيدا، ويقول الخبراء ان هناك علاقة عكسية ما بين السمنة والجماع، لان السمنة قد تمنع الزوجين من تحقيق المتعة الكاملة علي الفراش بل تؤدي احيانا الي نفور الطرف الاخر من البدين، اذا السمنة والجماع مرتبطان ارتباطا وثيقا لان السمنة قد تؤدي الي فقدان الرغبة تمامًا في الجماع.

ا- إن الرجل البدين يشعر في اغلب الاحوال بانه مرتبك اثناء ممارسة الجنس ويشعر بالارتباك من ناحية اعضائه الجنسية، لان الرجل البدين تنشأ عنده منطقة دهنية حول اعضائه التناسلية كما انه يعاني من الكرش أثناء اللقاء الجنسي الذي يعيقه عن تغيير الوضعيات التي تحتاجها الزوجة في العلاقة الحميمة.

2- من التأثيرات السلبية التي تربط السمنة والجماع ان البدانة قد تمنع الانجاب وتؤدي الى تأخره احيانا اخرى.

إعلان

3- تقول الدراسات المتعلقة بالسمنة والجماع ان البدانة تتسبب في وجود الروائح الكريهة في الجلد كما تؤدي الي ظهور الالتهابات الفطرية المقززة، كما تؤدي البدانة الي تلوث الاعضاء الجنسية ما يؤدي الي التاثير السلبي علي العلاقة الجنسية ومن الممكن ان تؤدي الى فقدان الرغبة نهائيا في ممارسة الجنس مع الشريك.

4- تشير بعض الدراسات النفسية التي تمت لمعرفة العلاقة ما بين السمنة والجماع أن السمنة تؤدي الى اصابة الانسان ببعض المشاكل النفسية مثل ان يفقد الانسان الثقة في نفسه او ان يصاب باكتئاب حاد او ان يشعر بعدم الجاذبية لدي الشريك وتؤكد جميع الدراسات النفسية ان للحالة النفسية للشخص تاثيرا مباشرا علي العلاقة الجنسية وكفاءتها ونظرا لقلة الثقة قد يضطر الرجل البدين بان يبتعد تدريجيا عن العلاقة الجنسية.

5- قد تشكل البدانة عائقا لان يستمتع الطرفان بعلاقة حميمة متنوعة الاوضاع فيضطر الزوجان الي استخدام انماط ثابتة من الاوضاع الجنسية بما يحرمهما من متعة التنوع الجنسي كما ان البدانة قد تجعل البدين يتوقف اثناء الممارسة نظرا للتعب من المجهود ما يصيبه هو والطرف الثاني بالإحباط ما يؤدي الى توقف العلاقة الجنسية تماما.

هناك نوعان للسمنة:

أولا :السمنة الناتجة عن خلل في هرمونات جسم الانسان وهذا الخلل يؤدي الي وجود اضطرابات بالجسم قد تؤدي الى اصابة الرجل بضمور في الاعضاء التناسلية.

ثانيا: السمنة الناتجة عن العادات الغذائية السيئة بتناول كميات كبيرة من الطعام وقلة الجهد البدني المبذول لكي نستهلك الطاقة الزائدة ما يؤدي الي تراكم الدهون في جسد الانسان.

ومن المعروف ان العلاقة ما بين السمنة والجماع بالنسبة للنوع الثاني الذي يرتبط بالعادات الغذائية السيئة كبيرة ويجب معالجتها لان الشخص البدين قد يصاب بالضعف الجنسي نتيجة لمرض السكر الذي يصاب به اغلب البدناء، كما ان الزوج قد يصاب بالعقم نتيجة السمنة المفرطة، حيث تشير بعض الدراسات الى قلة نسبة هرمون الذكورة وزيادة هرمونات الانوثة لدي الرجال الذين يعانون من البدانة والعكس عند السيدات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد