صحة

كيف تتخلصين من اوجاع عسر هضم المعدة؟

عادة ما يواجهكِ سيدتي العديد من المشكلات التي تُؤرق حركتكِ، خاصة المشكلات المُتعلقة بالمعدة، وما يخصها من عسر هضم المعدة، وأمراض القولون خاصة القولون العصبي،

 لذلك عليكِ سيدتي أن تتبعِ الخطوات القادمة كي تحافظي على يومك، لكي يمر بسلام.

إذا كنتِ تعانين من عسر هضم المعدة فإليكِ أغذية تساعد على الهضم:

أولًا.. تناولي الكثير من الألياف: الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدكِ على الهضم الجيد وتمنع الإمساك، يمكنكِ تناول خبز القمح بالحبة الكاملة، الأرز البني، الفاكهة، الخضروات، الفاصوليا والشوفان، فهذه الأطعمة الغنية بالألياف تساعدكِ في عسر هضم المعدة.

ثانيًا.. اشربي الكثير من السوائل: عليكِ بشرب السوائل وخاصة الماء، حيث يساعد على إزاحة الفضلات من الأمعاء، ويُقلل من عسر هضم المعدة، ويجعل الإخراج سهلًا، فالألياف تتحول إلى أسفنجة لتنظيف الفضلات بمساعدة الماء، بدون شرب الماء لن يكون تناول الألياف مجديًا.

ثالثًا.. قللي من تناول الدهون: الأطعمة الغنية بالدهون كالمقليات والوجبات السريعة تسبب عصر هضم المعدة، تكون أصعب في الهضم وتسبب الحموضة، تناولي السمك واللحوم قليلة الدهون المشوية، بالإضافة إلى الحليب منزوع أو قليل الدسم.

رابعًا.. قللي من تناول التوابل: قد يكون للتوابل تأثير سلبي على معدتك ومن ثم على الهضم، فتسبب عسر هضم المعدة.

خامسًا.. تعرفي على ما يزعج معدتكِ: لكل جسم خصوصيته ولذلك عليكِ التنبة جيدًا إلى الأطعمة التي تسبب الإزعاج لمعدتك، وما يُسبب عسر هضم المعدة، لتمتنعي عن تناولها.

سادسًا.. المشروبات: ابتعدي عن شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تزيد من الأحماض في المعدة، مما يؤثر على كفاءة الهضم، واستبدليهم بمشروبات الأعشاب، الماء والحليب، لأنها تعتبر مُهدئة لـ عسر هضم المعدة، ما يُشعركِ بالراحة طوال يومك.

سابعًا.. الزبادي: يحتوي الزبادي على البروبايوتيكس والبكتيريا التي تعزز الهضم الجيد في المعدة، الزبادي يحتوي على العديد من الإنزيمات الهاضمة التي تقوم بالتخلص من عسر هضم المعدة.

بعد أن عرفتِ أهم مجموعة أغذية تساعد على الهضم والتخلص من عسم هضم المعدة، حاولي تناولها عند شعوركِ بعسر الهضم، للتخلص من تلبّك المعدة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.