محليات

اليوم مسيرة الميلاد التقليدية بمشاركة عشرات الآلاف في الناصرة

توقع منظمو المسيرة توافد قرابة 30 الف مشارك، وستنطلق المسيرة في تمام الساعة الثالثة وسيشارك بها عدد من فرق الكشافة.

تقوم في مثل هذا اليوم من كل عام أحد أهم مظاهر استقبال الميلاد في مدينة البشارة، الناصرة، وهي مسيرة الميلاد التقليدية احتفالا بميلاد السيد المسيح.

وتقوم جمعية الموكب لمسيرة الميلاد بالتعاون مع بلدية الناصرة بتنظيم هذه المسيرة في كل عام، ويكون العام المسيرة الثاني والثلاثين، اذ ستنطلق المسيرة كالعادة عند الساعة الثالثة عصرًا من مقام السيدة العذراء في شيكون العمال العرب مرورًا بشارع بولس السادس لتنتهي في منطقة كنيسة البشارة قرب (الكازانوفا) باحتفال كبير يتخلل كلمات عديدة لشخصيات من قيادية ودينية.

وتوقع منظمو المسيرة توافد قرابة 30 الف مشارك، وستنطلق المسيرة في تمام الساعة الثالثة وقد تم التجهيز للمسيرة ولاستقبال المحتفلين وسيشارك بها عدد من فرق الكشافة إضافة لـ 14 مجسمًا.

منذ ساعات الصباح الباكر سيتم نصب الحواجز على طريق المسيرة، وفي الساعة الثانية ظهرا ستقوم الشرطة بإغلاق الشارع الرئيسي ومداخل الناصرة المؤدية له.

في تمام الساعة الثالثة ستنطلق المسيرة من مقام السيدة العذراء في شيكون العمال العرب مرورا في شارع بولس السادس وتنتهي في منطقة كنيسة البشارة قرب الكازانوفا باحتفال كبير بحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام وأصحاب السيادة المطارنة ورجال الدين ورؤساء المؤسسات وسرايا الكشاف ومدراء المدارس وأبناء الناصرة والقضاء والضيوف.. 

وبعد سماع كلمات التهنئة بالعيد والأناشيد الميلادية مباشرة سيتم اطلاق الألعاب النارية في سماء الناصرة، وتنتهي المسيرة في تمام الساعة السادسة مساءً.



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.