مرأة

كيف تحصلين على شعر صحي ولامع؟

شعرك هو تاج رأسك ورمز جمالك كلما كان صحي ولامع وطويل يجعلك تبدين في كامل أناقتك وجمالك وحصولك على شعر صحي ليس بمُعادلة صعبة ولكن هو فقط إهتمام

الشعر الطويل حلم تسعى له العديد من الفتيات ويتمنين تحقيقه، ولكن بطء نموه وضعفه مشكلة قد تواجهها الكثيرات ولكن لاداعي للقلق فيمكنكِ حل هذه المشكلة بطريقة سهلة للحصول على شعر صحي ولامع وطويل.

وفي الحقيقة، وبغض النظر عن نوع الشعر، لم يعد استخدام الشامبو والبلسم كافياً للحصول على الحماية القصوى و شعر صحي والنتائج طويلة الأمد. وبكل الأحوال، يحدث أن يتلف الشعر، نتيجة عن استخدام عناصر خارجية مثل الحرارة أو التكييف، بمجرد الإنتهاء من الإستحمام. فعندما يكون الشعر رطباً، يكون أكثر عرضة للتلف والتكسر. فقط قومي بزيارة مصفف الشعر لمعرفة نصائح العناية اليومية بشعرك. واحصلي على معلومات وتوصيات حول الشامبو، وملطف الشعر، ومنتجات التصفيف الأخرى. احصلي على جدول لقص أطراف الشعر والتزمي به. ليكن هدفك الأسمى الحصول على شعر صحي وقوي.

قللي الضرر على شعرك، فالشامبو القاسي مثل ذلك المستعمل لقشرة الرأس أو القمل يجب أن يستعمل فقط بتوصية من شخص متخصص في هذه المشاكل. وقلّلي من استعمال الحرارة لتصفيف وتجفيف شعرك، الهواء يجفّف الشعر، استعملي لفافات الشعر غير الساخنة للحصول على تسريحة جميلة بضرر أقل. حاولي استعمال المنتجات الخالية من الكحول وتفادى استعمال منتجات تسبب هشاشة الشعر.

حدّدي المادة الكيماوية التي تستخدم لمعالجة شعرك واستبدليها بالحناء أو الأصباغ النباتية الأخرى، قد تريدين التخلّي عن التعديل أو التجعيد الكيميائي كليّا. ضعي قبعة خلال شهور الصيف لحماية الشعر من العوامل الجوية، ولكي تحصلي بذلك على شعر صحي. والشعر الصحّي يعكس صحة البدن، قومي بعمل التغيرات الضرورية لحميتك إذا كانت تفتقر للمغذيات، وحاولي أخذ ملحق فيتامينات أساسية، واحصلي على النوم الكافي لعمرك ونشاطك. فكري في البدء ببرنامج تمارين رياضية.

ضعي برنامج عناية منتظم لشعرك. نظفي شعرك بالشامبو بلطف، دلّكي فروة الرأس لتحفيز مجرى الدمّ. استعملي ملطف الشعر بانتظام، ركزي على الأطراف، التي تعتبر الجزء الأقدم في الشعر. لا تستعملي فرشاة الشعر الخشنة أبدا على شعرك الرطب، واختاري تسريحات لا تقتصر على سحب أو شذب الشعر. قومي بإزالة المشابك والدبابيس من شعرك بلطف، وغيري الشامبو كل 3 إلى 6 أشهر. وباختصار عاملي شعرك بلطف وستحصلين على شعر صحي وقوي ولامع..

لا تنسي أن صحة الشعر تبدأ إذا كنتي تريدين أنتي ذلك، وحاولي الحفاظ عليه من التعرض الكثير لاّشعة الشمس، فقط إن كنتي تريدين شعر صحي ولامع، لا تجعلي الشمس تحرق أطرافة بالتعرض الكثير لأشاعتها، وأكثري من تناول الخضروات الخضراء والوجبات التي بها نسبة عالية من الحديد لكي يصل الغذاء إلى شعرك. كما أن التغيير الكثير في الشعر مثل اللون والشكل يمكن أن يسبب الإجهاد للشعر. حاولي الحفاظ على تسريحة أو لون معين لفترة طويلة قدر الإمكان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.