فلسطيني

فتح معبر رفح يومي الأحد والإثنين لعودة العالقين وإدخال مساعدات

المعبر مغلق منذ أكثر من 56 يوماً بوجه الفلسطينيين في قطاع غزة مما سبب أزمة كبير للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات الراغبين بالسفر

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح البري يومي الأحد والاثنين في اتجاه واحد لعودة العالقين فى الداخل والخارج ولإدخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة. وأكدت السفارة أن "ذلك يأتي في أعقاب اتصالات حثيثة وجهود مكثفة بين السفارة والجهات المصرية المسؤولة من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا".

من جهته قال مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة في تصريحات صحفية أنه "يعمل لإيصال رسالة المرضى وأصحاب الإقامات بضرورة فتح المعبر في كلا الاتجاهين"، مشيراً إلى وعودات بذلك.

وسيخصص غدا لاصحاب التحويلات المرضبه من وزارة الصحة مرضى السرطان والكبد الوبائي والفشل الكلوي والعالقين من اصحاب الاقامات والمقيميين بالخارج فقط، ويوم الاثنيين سيخصص للطلاب المسجلة اسماؤهم من طلبة البكالوريوس ولديهم إقامات، وسيتم التدقيق على كل جواز لتمكبن من هم اكثر حاجة للسفر ولن يكون تجاوزات.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح أواخر شهر نوفمبر الماضي لمدة أربعة أيام لعودة العالقين في مصر وفي الدول الاجنبية والعربية، ويذكر أن المعبر مغلق منذ أكثر من 56 يوماً بوجه الفلسطينيين في قطاع غزة، مما سبب أزمة كبير للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات الراغبين بالسفر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.