ضمن برنامج الأمان والحذر على الطرق، احتفلت مدرسة النجاح الجماهيرية في مدينة سخنين وباشراف مدير المدرسة الأستاذ كمال زبيدات ومركّز الحذر على الطرق الاستاذ سليم خلايلة, وطاقم المعلمين والمربين في المدرسة, بيوم الحذر على الطرق والتوعية المرورية, وذلك استمرارًا لسلسلة فعاليات قامت بها المدرسة خلال السنة لتذويت قيمة التوعية المرورية والحذر على الطرق, والذي يعتبر

ضمن برنامج الأمان والحذر على الطرق، احتفلت مدرسة النجاح الجماهيرية في مدينة سخنين وباشراف مدير المدرسة الأستاذ كمال زبيدات ومركّز الحذر على الطرق الاستاذ سليم خلايلة, وطاقم المعلمين والمربين في المدرسة, بيوم الحذر على الطرق والتوعية المرورية, وذلك استمرارًا لسلسلة فعاليات قامت بها المدرسة خلال السنة لتذويت قيمة التوعية المرورية والحذر على الطرق, والذي يعتبر من المواضيع المهمة السامية التي تُعنى بحياة الانسان. حيث شارك طلاب المدرسة بالعديد من الفعاليات والنشاطات في موضوع الحذر والتي رسمت الفرحة على وجوههم اذ فتحت لهم بابًا للتفكير في أهمية هذا الموضوع وتأثيره على مجرى حياتهم اليومية.

تضَّمن البرنامج معرضًا لمجسّمات من إبداع الطلاب تمثّل ممراتِ المشاة وأهميتها, بالإضافة لفعاليات صفّية متنوعة تمثلت بمحطات عديدة ينتقل إليها الطلاب مع المربي منها: محطة رسم, موسيقى, عرض أفلام قصيرة وعروض محوسبة وأوراق عمل في موضوع الحذر على الطرق, بالإضافة الى محطّة توعية حول مقاعد الأمان في السيارة مع تدريب عملي ومحطة ركوب دراجات هوائية مع التركيز على وسائل الوقاية أثناء القيادة, بالإضافة الى محطة عبور الشارع على ممرّ المشاة بشكل عملي, ومحطة لنتعلم الحركة على الشارع بحسب برنامج فعاليات الصف الأول الموصى به من قِبَل قسم المناهج في وزارة المعارف. كافة المحطات كانت هادفة وتميزت بتنمية الوعي لموضوع الحذر على الطرق بأساليب ممتعة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم دمج مواضيع مختلفة خلال البرنامج منها الفنون واللغات التي أضفَت نوعًا من التغيير والتعلّم بأسلوب مختلف ولافت يهدف الى الحد من ظاهرة حوادث الطرق.
وفي نهاية البرنامج أشاد مدير المدرسة الاستاذ كمال زبيدات بأهميّة التوعية المرورية وحثّ الطلاب على التصرف بحذر وحكمة خلال التواجد بمقربة من الشارع والتقيّد بقواعد الحذر والاجتياز الآمن. وعبرّ عن تقديره وشكره لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات من إدارة ومعلمين وطلاب ومركّز الحذر في المدرسة المربي سليم خلايلة لما بذلوه من جهد لإنجاح هذه الفعاليات.




























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.