عالمي

فتح معبر رفح لعبور العالقين بالجانب المصري

فتحت السلطات المصرية الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني المعبر أمام عودة العالقين في الجانب المصري، ليومين متتالين بعد إغلاق دام نحو شهر عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري .

فتحت السلطات المصرية الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني، معبر رفح البري، في اتجاه واحد فقط لتمكين المسافرين العالقين في دول عربية وأجنبية من العودة إلى قطاع غزة.

وقال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في غزة إن عشرات العالقين بدأوا بالتدفق من الجانب المصري إلى البوابة الفلسطينية عبر معبر رفح البري.

وقدر أبو صبحة عدد الفلسطينيين العالقين في الدول العربية والأجنبية بنحو 3 آلاف.

وفتحت السلطات المصرية الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني المعبر أمام عودة العالقين في الجانب المصري، ليومين متتالين بعد إغلاق دام نحو شهر عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء، يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول، وأسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية.

وأعلن السفير الفلسطيني في مصر جمال الشوبكي السبت 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح ليومين إضافيين، من أجل إدخال الفلسطينيين العالقين في دول عربية، وأجنبية إلى قطاع غزة استجابة لطلب السلطة الفلسطينية.

وقال في تصريح صحفي إن المعبر سيفتح يومي الأحد والاثنين من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا في اتجاه واحد لعودة العالقين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى وجود تعميم على كافة المطارات من أجل السماح بسفر الفلسطينيين إلى مصر في طريقهم للعودة إلى غزة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.