محليات

يئير لابيد لاذاعة الشمس: قانون القومية بصيغته الحالية لن يمر

لابيد وصف القانون "بالمهين للمواطنين العرب في الدولة" وانه سيعمل على اسقاطه، ان كان بدعم من المعارضة او بدونها.

في حديث لاذاعة الشمس مع وزير المالية صباح اليوم في أعقاب تداعيات "قانون القومية" والذي تمت الموافقة عليه في الحكومة، قال لبيد أنه "لن يسمح للقانون بصيغته الحالية، وان سيعمل على اسقاطه ان كان بمساعدة المعارضة أم لا.

كما وصف لابيد القانون بانه "سيئ، لم يصغ بشكل جيد، بل مهين للمواطنين العرب في الدولة". وأضاف لبيد أنه لن يسوّط الى جانب القانون، لكنه لا يسعى في نفس الوقت الى اسقاط الحكومة، اذ وصف الذهاب الى الانتخابات في المرحلة الحالية بـ"السيء لاسرائيل"، مع كل الاحداث الحالية والشارع الملتهب، لا مجال للحديث عن انتخابات، كما أنه لازال الكثير من الاعمال العالقة التي تسلتزم انهائها قبل الحديث عن انتخابات والا فان الدولة ستكون في أزمة، كتمرير الميزانية وقانون الضريبة المضافة على الشقق الجديدة.

وأضاف لابيد أن أقوال ناتياهو انه "هنالك دولة تقوم داخل الدولة" لهو قول خاطئ ومجحف في حق المواطنين العرب الذين يسعون الى التعايش والعيش بكرامة داخل هذه الدولة.

المقابلة الكاملة مع وزير المالية يائير لابيد: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.