اقتصاد

كهرباء إسرائيل تقلص كمية الكهرباء للضفة وغزة

المبرر للخطوة هو تراكم الديون المستحقة على السلطة لأرقام غير مسبوقة وصلت إلى 1.78 مليار شيقل وهو ما يمثل 30% من قيمة دخل الشركة للربع الأول من العام

كشفت صحيفة اقتصادية عبرية عن وجود قرار من شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية بتقليص كمية الكهرباء التي تزودها للضفة وغزة، وذلك على ضوء تراكم الديون المستحقة على السلطة بشكل غير مسبوق. وقالت الصحيفة أنه في حال لم يحصل أي جديد بهذا الخصوص فستقلص الشركة الكمية التي تزودها للضفة وغزة خلال الأسبوع الحالي، وذلك بحسب خطط أعدتها الشركة وتم تسليمها بداية الشهر الحالي للمدراء العامين في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزارة المالية ووزارة الأمن الداخلي ووزارة الطاقة.

وبحسب الصحيفة، فستقلص الشركة الكمية المزودة لنصف كمية الطلب مرتين في اليوم ، ساعة واحدة ابتداء من الساعة الواحدة ظهراً وساعة أخرى ابتداء من الساعة السابعة مساءً. وذكرت الصحيفة أن المبرر الرئيسي لهكذا خطوة هو تراكم الديون المستحقة على السلطة لأرقام غير مسبوقة وصلت إلى 1.78 مليار شيقل، وهو ما يمثل 30% من قيمة دخل الشركة للربع الأول من العام الحالي والذي وصل إلى 5.75 مليار شيقل.

وتدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنع قطع الكهرباء على مناطق السلطة واعتبر قرار مسألة الكهرباء مسألة ذات أبعاد سياسية وتؤثر على مجريات الأحداث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.