صحة

مستشفيات إسرائيل تتدرب على مواجهة وباء الإيبولا

ستنفذ إسرائيل تدريبات في المستشفيات وتراقب المنشآت الطبية للاستعداد لمواجهة التهديد الذي يمثله فيروس الإيبولا، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية.

ستنفذ إسرائيل تدريبات في المستشفيات وتراقب المنشآت الطبية للاستعداد لمواجهة التهديد الذي يمثله فيروس الإيبولا، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية.

وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت القرار عقب اجتماع تزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة المسألة، يعد الثاني من نوعه.

وقال مدير عام وزارة الصحة، آرنون أفيك "نرغب في معرفة مدى جاهزية المستشفيات، المجهزة لمواجهة مثل هذه الحالات، لسيناريو الإيبولا وذلك على صعيد التعرف على المرض والفحوصات المعملية وغيرها".

وكانت بروتوكولات العلاج والعزل والحماية أمام أي حالة محتملة للإيبولا وزعت على المستشفيات والمراكز الطبية الإسرائيلية منذ عدة أسابيع.

وأضاف أفيك "بدأنا اتصالاتنا مع المستشفيات وطلبنا منهم تنفيذ تدريبات داخلية، لدينا نية القيام بالمزيد من التدريبات في غضون أسبوعين للتحقق من درجة الاسعداد".

وتقرر في اجتماع اليوم أيضا تشديد الرقابة على المسافرين القادمين من سيراليون وليبيريا وغينيا، حيث تفشى المرض، وسيتم استجوابهم لدى وصولهم لإسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.