عالمي

هل يتفوق "سيلفي الحج" على "سيلفي الأوسكار"؟

الصورة الأبرز التي كانت الأكثر تداولا عبر تويتر كانت صورة لأكثر من عشرين حاجا تجمعوا لالتقاط صورة السيلفي

الصورة الأبرز التي كانت الأكثر تداولا عبر تويتر كانت صورة لأكثر من عشرين حاجا تجمعوا لالتقاط صورة السيلفي


هل تذكر صورة السيلفي التي التقطها نجوم هوليوود ليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، والتي كانت أكثر الصور تغريدا في تاريخ تويتر؟ هناك من يحاول التغلب على هذا الإنجاز، والتغريد بصورة مشابهة، ولكن في مكان مختلف تماما: في موسم الحج.

 

خلال الأيام الماضية، ومع بدء توافد الحجاج إلى مكة لأداء فريضة الحج، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتحديد تويتر، صور سيلفي لحجاج قرروا عدم تفويت الفرصة، والتقاط صور للذكرى مع المكان والحجيج، ومن ثم التغريد بها مع وسم تفاوت ما بين #سيلفي_الحج بالعربية و #hajj_selfie بالإنجليزية. في جميع الصور، بدا الحجاج سعداء بهذه التجربة، فالابتسامة كانت سيدة الموقف في جميع الصور، على عكس نظرة عدد من رجال الدين والدعاة إلى هذه القضية ومعارضتهم لها من الأساس.

إعلان

 

وفي مقابلة على قناة مصرية، قال علي جمعة، المفتي السابق لمصر، إن "من يلتهي بهاتفه النقال من أجل صورة أو "سيلفي" هو غافل، يلتهي عن ذكر الله وعن الخضوع والذكر، وهذا أمر ننهى عنه". أما على تويتر فتفاوتت التعليقات ما بين مرحب ومعارض للفكرة.

 

ولعل الصورة الأبرز التي كانت الأكثر تداولا عبر تويتر كانت صورة لأكثر من عشرين حاجا تجمعوا لالتقاط صورة السيلفي، تحت تعليق: "هل يمكن أن تنجح صورة سيلفي الحج في تجاوز صورة سيلفي الأوسكار؟ ساعدونا في تحقيق ذلك وقولوا.. ما شاء الله!"

 



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد