محليات

محاضرة بعنوان" المخدرات وتأثيرها" لطلاب جامعة حيفا سنة اولى

عادل طربيه

القى دكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي يوم امس محاضرة بعنوان "المخدرات وتأثيرها" للطلاب المشتركين في البرنامج التحضيري للامتياز الأكاديمي "خطوة واحدة إلى الأمام" في جامعة حيفا.

القى دكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي يوم امس محاضرة بعنوان "المخدرات وتأثيرها" للطلاب المشتركين في البرنامج التحضيري للامتياز الأكاديمي "خطوة واحدة إلى الأمام" في جامعة حيفا.

بالتعاون ما بين العاملة الاجتماعيّة  جهينة بدر-نمارنة، منسقة السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة حيفا، رنا جبران وايزيس كلداوي، مستشارات اكاديميات للطلاب العرب في جامعة حيفا تمت دعوة الدكتور وليد حداد لإلقاء محاضرة حول مخاطر المخدرات المنتشرة في انحاء الجامعة والتي تروّج على انها تساعد في التركيز او السهر ليتمكن الطالب من النجاح. من خلال المحاضرة عرض الدكتور حداد على الطلاب انواع  المخدرات المختلفة التي يمكن ان تواجههم خلال سنوات التعليم الاكاديمي مفصلا التأثيرات السلبية التي يمكن ان تحدث لأي منهم في حال تعاطى هذه المخدرات دون رقابة، متطرقا الى تعريف الادمان والى ماذا يؤدي وطرق العلاج.

الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي :"طلابنا يعون لمخاطر المخدرات ولكن في العديد من الاحيان ولاسباب بسيطة جدا يقعون ضحيتها دون وعي، لهذا من المهم تمرير هذه المحاضرة على طلابنا ليتمكنوا من انهاء التعليم الاكاديمي بنجاح".

 

وقدم السيد احمد بكري، مدمن متعافي مداخله عن تجربته الشخصية حيث شرح عن معاناته في عالم الادمان وتأثيره على زوجته، اولاده وعائلته وكيفية انزلاقه الى الهاوية حتى وصوله الى مراكز العلاج والتعافي، بمحاولة منه لتنبيه الطلاب الى ما يمكن ان يحل بهم ان اختاروا هذه الطريق.

جهينة بدر-نمارنة، منسقة السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة حيفا :"  الانتقال من حياة تتميز بالقوانين وتقبل توجيهات الاهل الى حياة "حرة" ومستقلة، يؤدي بنا الى تجربة اشياء خطرة بدون تفكير واعي, فقط لكي نثبت أننا اصبحنا مستقلين. مهم جدا ان نضع لأنفسنا اهداف ونسعى لتحقيقها وان نختار اصدقاء وشركاء ايجابيين حتى لا نقع تحت تأثيرات سلبية" وأعربت جهينة عن شكرها على انجاح المحاضرة من قبل كافة القائمين على البرنامج.

 



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.