محليات

عقد اجتماع طارئ في ام الفحم لمكافحة حمى المالطية

عقد اليوم الخميس بقسم الصحة في مدينة ام الفحم اجتماع هام وطارئة حول تفشي مرض حمى المالطية بمدينة ام الفحم وارتفاع عدد المرضى الى 56 حالة منها 5 حالات اجهاض لنساء حوامل و 6 حالات عقم لرجال وتركيب "ركبة" لرجل , هذا وقد تم الاتفاق

عقد اليوم الخميس بقسم الصحة في مدينة ام الفحم اجتماع هام وطارئة حول تفشي مرض حمى المالطية بمدينة ام الفحم وارتفاع عدد المرضى الى 56 حالة منها 5 حالات اجهاض لنساء حوامل و 6 حالات عقم لرجال وتركيب "ركبة" لرجل , هذا وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على 3 أمور هامه منها توحيد خطبة الجمع يوم غد الجمعه بجميع مساجد مدينة ام الفحم لتحذير الاهالي حول مرض حمى المالطية ومدى خطورته بالاضافة للتوجه لاهالي مدينة ام الفحم بالتعاون مع الاطباء وقسم البيطرة وقسم الصحه لكشف المزودين بالاجبان للسكان من اجل مكافحه هذا المرض.

 

 

بالاضافة سوف يتم تعميم حملة تحذيرية كبيرة لسكان مدينة ام الفحم من اجل معرفة مدى خطورة المرض . هذا وسوف تستمر المحاضرات بالمدارس وللطلاب من اجل توعيه الطلاب عن مدى خطورة هذا المرض.

وبحديث لمراسلنا مع مصطفى ابو ماجد مسؤول قسم الصحة في بلدية ام الفحم الذي تحدث لمراسلنا قائلاً بانه يتوجه الى جميع الاشخاص المصابين بمرض حمى المالطيه بالتعاون مع قسم الصحة لمعرفة الاشخاص الذين قاموا ببيع الاجبان لهم.

 

ويضيف ابو ماجد بانه كل شخص لديه مواشي واغنام بان يقوم بابلاغ قسم الصحه او وزارة الزراعه من اجل فحص المواشي الخاصه به وبشكل مجاني لمكافحه مرض حمى المالطية الذي ينتقل بالعدوى بشكل سريع من المواشي الى الانسان.

 






















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.