اقتصاد

إنخفاض سعر الذهب لأقل مستوى له خلال شهرين

بلغ المعدن الأصفر أقل مستوى له في شهرين 1273.06 دولار متأثرا ببيانات اقتصادية أمريكية قوية وتكهنات بزيادة أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع

بلغ المعدن الأصفر أقل مستوى له في شهرين 1273.06 دولار متأثرا ببيانات اقتصادية أمريكية قوية وتكهنات بزيادة أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع

 

 


نزل سعر الذهب مقتربا من أقل مستوى له في شهرين بفعل قوة الدولار وصعود أسواق المال العالمية. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 1277.19 دولار للأوقية (الأونصة). وكان المعدن النفيس قد سجل الأسبوع الماضي هبوطا أسبوعيا بلغت نسبته 1.8% متكبدا أكبر خسارة من نوعها في شهر. وكان المعدن الأصفر قد بلغ أقل مستوى له في شهرين 1273.06 دولار متأثرا ببيانات اقتصادية أمريكية قوية وتكهنات بزيادة أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

 

وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.30 دولار ليغلق عند 1278.90 دولار للأوقية. وصعد الدولار ليضغط على السلع المقومة بالعملة الأمريكية، نظرا لأن ارتفاعه يجعلها أغلى ثمنا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وتجاوز مؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 القياسي الأمريكي مستوى 2000 نقطة للمرة الأولى في ظل توقعات بتحرك البنك المركزي الأوروبي لدعم النمو الإقتصادي، دفعت أسواق المال العالمية إلى الصعود.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، اقتفت الفضة أثر الذهب لتنخفض بنسبة 0.3% إلى 19.35 دولار للأوقية، كما وخسر البلاتين 0.2% ليصل إلى 1413.50 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0.3% إلى 886 دولارا للأوقية.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.